2021-10-13T22:55:18+03:00

“أزمة شفيقة”… هكذا تُدار المؤسسات الحكومية مديرة ذوي الإعاقة : رئيس الوزراء أوقف إصدار قرار الإيقاف .. اخبار الكويت

شكرا لك لمشاهدة التالي “أزمة شفيقة”… هكذا تُدار المؤسسات الحكومية مديرة ذوي الإعاقة : رئيس الوزراء أوقف إصدار قرار الإيقاف والان إلى التفاصيل :

العوضي: “بو دعيج” وصّل مسج لرئيس الوزراء… ونائب المدير أبلغني بوقف القرار

الجويهل: المناور يطلب تراخيص مخالفة بـ3 ملايين و”يبي يفرضها على العوضي”

المطر يرغب بتمرير معاملات غير قانونية لاثنين وأخذ موافقة الهيئة عليها

“السياسة” ـ خاص:

على وَقْع التسريبات الصوتية، والتجاذبات والتدخلات النيابية، اختلط الحابل بالنابل في قضية “إيقاف مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د.شفيقة العوضي عن العمل”، كاشفاً عن “أزمة بنيوية” في طريقة إدارة الأمور داخل المؤسسات الحكومية، وكيف تقرر مصائر القياديين خارج حدودها وبناء على رضا هذا الطرف أو ذاك!

ففي حين تداولت بعض الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي صورة لما وصف بأنه “قرار لوزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د.مشعان العتيبي بإيقاف العوضي ونائب مدير الهيئة للشؤون الادارية والمالية أنور الانصاري عن العمل لمدة ثلاثة شهور”، قالت العوضي في تصريح صحافي: “داومت اليوم -أمس- ولم يأتني اي شيء رسمي حتى الآن ولا أزال على رأس عملي”، مشيرة إلى أنها رأت صورة الكتاب -الذي جرى تداوله- ولاحظت أنه غير موقع وكان دون رقم وتاريخ صدور.

وكشفت العوضي عن أن وقف قرار إيقافها عن العمل كان بأمر من سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

وقالت العوضي في تسجيل صوتي متداول: “بو دعيج وصّل مسج لسمو (رئيس) مجلس الوزراء، وتو ياني نائب المدير للقطاع التعليمي وقال لي إن الوزير -في اشارة الى الوزير مشعان العتيبي- كلمه وقال له إنه أوقف قرار الإيقاف، بس أنصح إنكم تطلعون إجازة، فهو -الانصاري- بيطلع إجازة، لكن أنا ماني طالعة، باين وقف القرارات، أكيد جاء له شيء من رئيس مجلس الوزراء”.

وفي محاولة للتأكد من صحة ما أثير وجرى تداوله بما في ذلك صورة الكتاب وما نُسب إليها في التسجيل الصوتي، حاولت “السياسة” الاتصال هاتفياً بالعوضي، كما ارسلت عدة رسائل عبر “واتساب” لكنها لم ترد على أي من الاتصالات أو الرسائل.

وفيما لم يعرف من هو “بو دعيج” الذي طلبت منه العوضي إيصال الرسالة، وإذا ما كان النائب السابق محمد الجويهل، أم مدير مكتب سمو رئيس الوزراء، أظهر تسجيل منسوب للجويهل، دفاعه المستميت عن العوضي وكشف عن محاولات فرض معاملات عليها من النائبين أسامة المناور ود.حمد المطر ورفضها توقيعها لكونها مخالفة.

بحسب التسجيل الصوتي، يقول الجويهل: “اسمع بوحمود، مهزلة بمهزلة أسامة المناور يجيب معاملات على شأن يفرضها على د.شفيقة العوضي مخالفة للائحة والمنظومة ويشترط أن توقعها لكنها ترفض، فالمعاملات عبارة عن تراخيص لا تقل قيمة كل منها عن 3 ملايين دينار”.

ويضيف: “حمد المطر يأتي بمعاملات لاثنين واحد من عيال الرندي وآخر من عيال الفرح لا تنطبق عليها الشروط ويريد فرضها على الهيئة وهي ترفض”.

وأكد الجويهل أن “الأدهى والأمر أن الوزير مشعان العتيبي الذي “جاء بالحظ” -على حد قوله- يطبع كتاب وقف د.شفيقة العوضي عن العمل 3 شهور”.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




كانت هذه تفاصيل “أزمة شفيقة”… هكذا تُدار المؤسسات الحكومية مديرة ذوي الإعاقة : رئيس الوزراء أوقف إصدار قرار الإيقاف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اخبار الكويت اليوم