2021-10-14T00:35:22+03:00

توصية بقبول الوافدين في جامعة الكويت برسوم لتحسين تصنيفها .. اخبار الكويت

شكرا لك لمشاهدة التالي توصية بقبول الوافدين في جامعة الكويت برسوم لتحسين تصنيفها والان إلى التفاصيل :

أوصت مذكرة رسمية باستقطاب الطلبة الوافدين في جامعة الكويت ابتداء من الفصل الثاني في العام الدراسي 2021 – 2022 لتعزيز تصنيفها في المؤشرات العالمية لمؤسسات التعليم العالي.

ووفق المذكرة التي قدّمتها لجنة تعزيز تصنيف الجامعة إلى الإدارة الجامعية، فإن من ضمن التوصيات التي ستؤدي إلى تحسين تصنيف جامعة الكويت هي قبول الطلبة غير الكويتيين في شواغر التخصصات العلمية والأدبية مقابل دفع رسوم دراسية، وفقاً لصحيفة «القبس».

وأشارت المذكرة إلى إعفاء عدد من الطلبة الأجانب من الرسوم الدراسية من المرشحين الأعلى رتباً في تقييم القبول، وذلك بعد قبول الطلبة الكويتيين والطلبة غير الكويتيين المعفيين من الرسوم، مع التأكيد على أن هذه الفرصة متاحة فقط لمن يستوفون شروط القبول، وتستند إلى شواغر المقاعد الدراسية في البرامج الدراسية المختلفة.

وعللت المذكرة التوصية بالقول: إن الأبحاث العلمية تشير إلى أن تنوع تركيبة الأفراد وخلفياتهم الثقافية من شأنه إثراء الابتكار وتوفير بيئة مناسبة لحل المشكلات بصورة أفضل، ويعزز الإنتاجية ويجعل العملية الأكاديمية أكثر إثراء.

وبحسب المذكرة، فإن التوصية تطالب الجامعة باستقطاب الطلبة الأجانب حول العالم، ما سيساهم في تنوع الثقافات، إضافة إلى التأثير المباشر في تحسين تصنيفها عالمياً بما يتناسب مع شواغر التخصصات العلمية المتاحة التي تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.

 

1


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




كانت هذه تفاصيل توصية بقبول الوافدين في جامعة الكويت برسوم لتحسين تصنيفها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الحقيقة وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اخبار الكويت اليوم