2021-10-28T00:30:12+03:00

وزير الخارجية الأمريكي: إنشاء مكتب للشؤون السيبرانية بالوزارة وتعيين مبعوث "للتكنولوجيا الحساسة" .. اخبار الكويت

شكرا لك لمشاهدة التالي وزير الخارجية الأمريكي: إنشاء مكتب للشؤون السيبرانية بالوزارة وتعيين مبعوث "للتكنولوجيا الحساسة" والان إلى التفاصيل :

واشنطن - 27 - 10 (كونا) -- أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الأربعاء إنشاء مكتب سيبراني بالوزارة يتولى معالجة قضايا الدبلوماسية الإلكترونية والتكنولوجية الناشئة.وفي كلمة له بشأن تحديث وزارة الخارجية قال بلينكن إن المكتب الجديد سيتخصص في الفضاء الالكتروني والسياسة الرقمية وسيرأسه سفير متجول.وأضاف أنه سيجري أيضا تعيين مبعوث خاص جديد لشؤون التكنولوجيا الحساسة والناشئة بدعم من الكونغرس.وأشار بلينكن إلى التزام الرئيس جو بايدن بوضع الدبلوماسية في صميم السياسة الخارجية الأمريكية وطلب زيادة ميزانية وزارة الخارجية وميزانية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يو.إس.إيد) بنسبة 10 في المئة.وقال إن "لدينا مصلحة كبيرة في تشكيل الثورة الرقمية التي تحدث من حولنا وتوظيفها لخدمة شعبنا وحماية مصالحنا وتعزيز قدرتنا التنافسية ودعم قيمنا".من جانب آخر شدد بلينكن على أهمية "استقاء الدروس" مما حدث في أفغانستان خلال علميات الإجلاء عقب الانسحاب الأمريكي عندما أجلت الولايات المتحدة من أفغانستان أكثر من 120 ألف شخص من الأمريكيين وغيرهم قبل نحو شهرين.وأضاف "هل كان بإمكاننا فعل الأشياء بشكل مختلف؟ هل يمكن أن نتخذ هذه الخطوة بشكل مختلف؟ هل كان يجب أن نجرب هذه الفكرة أولا؟ هل كان من الممكن أن نتوصل إلى هذا القرار بسرعة أكبر؟" وأضاف" تعلمنا الكثير في فترة قصيرة من الزمن. تعلمنا من خلال الصعوبات. تعلمنا من خلال العمل" مشيرا إلى أنه طلب إجراء مراجعات داخلية لعمليات التخطيط والتنفيذ للاجلاء من أفغانستان وقال "لن ندع هذه الفرصة تفوتنا من أجل التعلم وعمل الأفضل". (النهاية)

ر س ر / ه س ص


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




كانت هذه تفاصيل وزير الخارجية الأمريكي: إنشاء مكتب للشؤون السيبرانية بالوزارة وتعيين مبعوث "للتكنولوجيا الحساسة" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كونا وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اخبار الكويت اليوم