2021-10-28T05:10:27+03:00

طريقة عمل الكبدة الإسكندراني زى المحلات .. أخبار المنوعات

شكرا لك لمشاهدة التالي طريقة عمل الكبدة الإسكندراني زى المحلات والان إلى التفاصيل :

تناول الطعام من محلات الأكلات السريعة من الأشياء التي يفضلها الكثير من الأشخاص، خاصة تلك المتخصصة في تقديم الأكلات الشعبية مثل الكشري والفول والفلافل، وغيرهما، وتعد الكبدة والسجق من أشهر الأكلات التي يفضل عدد كبير من الأشخاص تناولها خارج المنزل، ظنًا منهم أن طعمها مختلف تمامًا عن تلك التي يتم إعدادها في المنزل.

ولأن مفهوم البعض عن طريقة إعداد الكبدة الإسكندراني في المنزل خاطئًا، حيث يعتقدون أنها تتطلب الكثير من الوقت والجهد، نقدم لكم خطوات بسيطة يمكنك من خلالها تعلم طريقة عمل الكبدة الإسكندراني بسهولة، وتقديمها لأسرتك على مائدة الغداء أو العشاء.

مقادير طريقة عمل الكبدة الإسكندراني

½ كيلو كبدة

فنجان صغير من الخل الأبيض

5 فصوص ثوم مفرومة

ثمرة فلفل حار

كمون مطحون

كزبرة مطحونة

ملح

فلفل أسود

رشة جوزة الطيب "حسب الرغبة ويمكن الاستغناء عنها"

زيت نباتي

طريقة عمل الكبدة الإسكندراني

في البداية قطعي شرائح الكبدة إلى قطع صغيرة لا تحتاج إلى القضم لتناولها.

في إناء على النار، ضعي كمية مناسبة من الزيت النباتي، واضيفي إليه فصوص الثوم المفرومة، وقلبيهما سويًا لمدة 3 دقائق، أو حتى يذبل الثوم.

اضيفي الفلفل الحار المقطع لقطع صغيرة إلى الثوم، وقلبيهما مرة أخرى، ثم ضعي فوقهما فنجان الخل الأبيض.

ضعي الكبدة على الثوم والفلفل على النار، وقلبيهم جميعًا حتى يتغير لون الكبدة إلى الرمادي.

بعدها ضعي التوابل حسب التذوق، من الملح والفلفل الأسود والكمون المطحون والكزبرة المطحونة، ورشة صغيرة من جوزة الطيب التي يمكنك الاستغناء عنها.

بمجرد التقليب، ضعي كمية صغيرة جدًا من المياه الساخنة، واتركيها لمدة 5 دقائق على أقصى تقدير حتى تنضج الكبدة، لأنها لا تحتاج للكثير من الوقت حتى تنضج، وارفعيها من على النار، وقدميها ساخنة في ساندويتشات من العيش الفينو أو البلدي، أو مع المكرونة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




كانت هذه تفاصيل طريقة عمل الكبدة الإسكندراني زى المحلات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.