2021-11-25T09:15:28+03:00

ضريح أغسطس.. مقبرة الأباطرة في قلب روما شاهد على الحضارة الرومانية منذ الفي عام .. اخبار الكويت

شكرا لك لمشاهدة التالي ضريح أغسطس.. مقبرة الأباطرة في قلب روما شاهد على الحضارة الرومانية منذ الفي عام والان إلى التفاصيل :

من مهدي النمر (تحقيق.مصور)

روما – 25 - 11 (كونا) -- يعد صرح ضريح أغسطس الذي بناه الامبراطور الروماني أوكتافيان أغسطس في قلب روما قبل الفي عام شاهدا على العصر الامبراطوري والحضارة الرومانية وتمجيدا لعصره الذهبي ومقبرة لسلالة الأباطرة من بعده.وأقام الإمبراطور الصرح المنيف عام 28 قبل الميلاد عقب الانتصار في معركة أكتيوم على ملكة مصر كليوباترا كنصب تذكاري جنائزي مهيب وأكبر مقبرة دائرية في العالم القديم.ويقف النصب كتل ضخم في موقع استراتيجي بالقرب من ضفة نهر التيبر ويمكن رؤيته من معظم أنحاء روما وتغطي قاعدته المستديرة أشجار دائمة الخضرة وخلفه يوجد غابة كبيرة ذات مناحي رائعة.وكانت تتبوء الواجهة مسلتان مصريتان من حجر الغرانيت أعيد نصب إحداهما في ساحة إسكويلينو في عام 1587 والأخرى فوق نافورة أمام قصر كويرينالي الرئاسي الحالي في عام 1783. (النهاية)

م ن / ش م ع


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




كانت هذه تفاصيل ضريح أغسطس.. مقبرة الأباطرة في قلب روما شاهد على الحضارة الرومانية منذ الفي عام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كونا وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

اخبار الكويت اليوم