2021-12-04T21:40:30+03:00

“كرامة لأفلام حقوق الإنسان” بالأردن .. أخبار المنوعات

شكرا لك لمشاهدة التالي “كرامة لأفلام حقوق الإنسان” بالأردن والان إلى التفاصيل :

يبدأ اليوم في العاصمة الاردنية عمان، مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان بدورته الـ 12 تحت عنوان “حقوق الإنسان في عالم افتراضي” محاكياً ما فرضته آثار الجائحة بالتحوّل إلى عالم افتراضي في كافة المجالات، ويقدم مجموعة من أبرز الأفلام الروائية والوثائقية والتحريكيّة العالمية والعربية والمحلية التي تعالج هذا المفهوم.

يتطرق المهرجان إلى حقوق الإنسان في العصر الرقمي، وتساؤلات بين الحريات والهيمنة الجماعية، من خلال نحو 50 فيلماً موزعاً في برنامج عرض يومي، مستهلاً بفيلم الافتتاح “أميرة” الذي يمثل الأردن في ترشيحات جوائز الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي العام 2022، للمخرج محمد دياب وبطولة الفنانتين صبا مبارك وتارا عبود، ومشاركة عدد من النجوم العرب من بينهم علي سليمان وقيس ناشف ووليد زعيتر وزياد البكري وصهيب نشوان، وهو إنتاج مصري أردني فلسطيني مشترك، عُرض بأهم المهرجانات العالمية، وحاز جائزة في مهرجان فينيسيا الدولي. يعرض كرامة “أميرة” للمرة الأولى في الأردن، بالشراكة مع شركة ماد سوليوشن للتوزيع من مصر والشبكة العربية للإعلام – استديوهات أبو لغد، التي ستطلق العروض التجارية للفيلم بالأردن الفترة المقبلة.

كما يُطلق المهرجان فعاليات “سينما الحي” بعروض على حوائط المباني في جبل اللويبدة ليومين، حيث ستُقدّم مجموعة من الأفلام القصيرة والتحريكية التي تنافس على جائزة “ريشة كرامة”، بهدف الوصول عبر الأفلام الهادفة إلى السكان في أماكنهم، بعدما عرض كرامة في دورته الماضية مجموعة من مقاطع أفلام المخرج الايطالي جيوسيبي تورناتوري وتم تكريمه أيضاً.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد كرامة لأفلام حقوق الإنسان بالأردن

كانت هذه تفاصيل “كرامة لأفلام حقوق الإنسان” بالأردن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.