2021-12-04T22:05:13+03:00

“الراسخون”: الحفاظ على تاريخنا العربي والإسلامي رعت مؤتمر مخطوطات القرن السابع الهجري .. اخبار الكويت

شكرا لك لمشاهدة التالي “الراسخون”: الحفاظ على تاريخنا العربي والإسلامي رعت مؤتمر مخطوطات القرن السابع الهجري والان إلى التفاصيل :

رعت جمعية “الراسخون في العلم” الخيرية المؤتمر الدولي المشترك الذي اقيم تحت عنوان “مخطوطات القرن السابع الهجري.. علوم وأعلام”، خلال نوفمبر الماضي، في مدرسة السلطان أحمد التاريخية في إسطنبول، وذلك للتعريف بأهمية العلوم الإسلامية ومخطوطاتها.

وشارك في المؤتمر خمسة وثلاثون باحثاً من عشرين دولة عربية وإسلامية وأجنبية، ضمن اثنتي عشرة جلسة علمية، تناولوا فيه ما يتصل بعلوم القرن السابع وأعلامه على مستوى العلوم الشرعية والكونية والإنسانية، إضافة إلى الآداب والفنون في ظل دراسة مخطوطات ذلك القرن.

من جانبه، شدد رئيس مجلس إدارة الجمعية، د. ياسر النشمي في كلمته بالمؤتمر، على أهمية توالي القرون والأجيال في حلقات منتظمة يقتات فيها اللاحق على ما ورثه السابق، مشيراً إلى أن الالتفات إلى ما خطه يراع العلماء وصار حبيس أوراق يفتقر إلى يد التشذيب، ويجب أن تتبناه المؤسسات البحثية والمراكز العلمية والجامعات العريقة.

وأكد د. النشمي أن المؤتمر يعتبر حلقة في سلسلة متتابعة للحفاظ على تراثنا المخطوط وصيانته، وتقريبه للدارسين والباحثين، وأثنى عليه وعلى ما انتهى إليه من توصيات، داعيًا إلى الأخذ بها ودعمها، لما تمثله من ارتقاء وعناية بالغين بتراثنا الإسلامي والعربي العريق. ولفت إلى ان المؤتمر أوصى بتأييد تصور الدار بشأن تنظيم سلسلة من المؤتمرات التخصصية حول القرن السابع الهجري، والتأكيد على أن يتم نقل المؤتمرات القادمة بين عدد من الدول، لا سيما المشاركة في تنظيم المؤتمر ورعايته، وأهمية طباعة كتاب المؤتمر، وتأسيس قاعدة بيانات شاملة خاصة بمخطوطات القرن السابع، وتشكيل لجنة لهذا الغرض.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد الراسخون الحفاظ على تاريخنا العربي والإسلامي

كانت هذه تفاصيل “الراسخون”: الحفاظ على تاريخنا العربي والإسلامي رعت مؤتمر مخطوطات القرن السابع الهجري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.





( الكويت برس )قارئ إخباري كويتي مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( الكويت برس ) © 2021-2018.