2021-12-04T23:00:16+03:00

هيئة الشباب تدشن مركز الإرشاد الأكاديمي لتوجيه الطلبة نحو أفضل الجامعات .. اخبار الكويت

شكرا لك لمشاهدة التالي هيئة الشباب تدشن مركز الإرشاد الأكاديمي لتوجيه الطلبة نحو أفضل الجامعات والان إلى التفاصيل :

دشنت الهيئة العامة للشباب مركزاً للإرشاد الأكاديمي لتأهيل طلبة الثانوية الدارسين بالمدارس الحكومية للإلتحاق بأفضل الجامعات العالمية.

وذلك من خلال منظومة تعليمية بالتعاون مع عدداً من الجامعات المحلية، لإيصال طلبة الثانوية العامة للدراسة فى الجامعات المرموقة عالمياً.

وأوضحت الهيئة أن مركز الإرشاد والتوجيه الأكاديمى التابع للهيئة العامة للشباب يقدم لطلبة الثانوية فرصة الدراسة بالجامعات العالمية الكبرى خاصة فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وذلك من خلال برنامج أكاديمى طموح لتأهيل الكلبة للدراسة بهذه الجامعات، وثقلهم علمياً وأكاديمياً، للمساهمة فى بناء الكويت الجديدة.

وقالت مسؤولة تسويق مشروع مركز الإرشاد والتوجيه الأكاديمي هيا الرسام أنه أحد مشاريع رئيسية مدرجة ضمن برامج العمل الحكومى، والخاص بالمحور الثالث وهو تدوير رأس المال البشرى.

وأشارت إلى أن المركز يقام بالشراكة بين وزارة التعليم العالى، والجهاز الوطنى للإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.

وذكرت أن فكرة المركز هو تقديم خدمات تأهيلية وتدريبية وإرشادية، للعمل على تعزيز فرصة قبول طلبة الصف الحادى والثانى عشر الكويتيين فى أفضل 50 جامعة عالمية.

وذلك عن طريق ورش العمل التى قامت بتحضيرها المركز، وعن طريق الإختصاصيين والأكاديميين والموجهين الفنيين، لإرشاد الطلبة على هذه الجامعات ومتطلباتها.

وأوضحت الرسام أن المشروه يستهدف الطلبة المتفوقين فى الصفوف الحادى عشر والثانى عشر، والذين يكون معدلهم من 85 فى المئة وما فوق.

The post هيئة الشباب تدشن مركز الإرشاد الأكاديمي لتوجيه الطلبة نحو أفضل الجامعات appeared first on جريدة برواز الإلكترونية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد هيئة الشباب تدشن مركز الإرشاد الأكاديمي لتوجيه

كانت هذه تفاصيل هيئة الشباب تدشن مركز الإرشاد الأكاديمي لتوجيه الطلبة نحو أفضل الجامعات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة برواز وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.





( الكويت برس )قارئ إخباري كويتي مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( الكويت برس ) © 2021-2018.