2022-01-15T14:10:35+03:00

عاجل.. جمعية المهندسين تكشف مفاجأة عن حريق ميناء الأحمدي .. اخبار الكويت

شكرا لك لمشاهدة التالي عاجل.. جمعية المهندسين تكشف مفاجأة عن حريق ميناء الأحمدي والان إلى التفاصيل :

دسمان نيوز – أفاد أمين الصندوق المهندس بالجمعية المهندس علي الفيلكاوي بأن الجميعة تتطلع الى نتائج عمل لجنة التحقيق الفنية – المحايدة التي اعلن عنها وزير النفط الدكتور محمد الفارس، مبينا«انه لا بد من الوقوف على الدروس المستفادة من مثل هذا الحادث والعمل بتفان لعدم تكراره حفاظا على الارواح والممتلكات وسط الاخطار التي تحدق بطبيعة العمل الخاصة بالقطاع النفطي».

وقال الفيلكاوي «نحن على ثقة تامة بتعاون الجميع مع اللجنة المعلن عن تشكيلها للتحقيق بالحادث و نثمن عاليا الدور الكبير الذي يقوم به العاملون في القطاع النفطي بمواجهة المخاطر الكبيرة التي يتعرضون لها خلال ادائهم لواجباتهم العملية و نشد على أيدي القيادات النفطية التي سارعت بالتعاون مع الزملاء الفنيين والمهندسين بمواقع عملهم»، مشيرا الى أن هذا التكاتف وسرعة التعامل من قبل الفنيين والمهندسين ساهم في احتواء الحادث والسيطرة على الحريق المحدود الذي وقع في الوحدة خلال عملية الصيانة للوحدة.

وأضاف الفيلكاوي، من الواضح إن تطبيق الفنيين والمهندسين المعنيين السريع لخطة الاستجابة للطوارئ ومواجهة الخطر وجها لوجه وبشكل احترافي ساهم في الاسراع بالسيطرة على الحريق، ونحن نثمن جهود الزملاء العاملين في المصفاة وباقي الوحدات المساندة والاطفاء في السيطرة بوقت قياسي على الوضع.

وأشار إلى أن التفاني والجهد الكبير المبذول بمواجهة الخطر، والتنسيق بين مختلف الوحدات ساهم في عدم تأثر الانتاج واستمراره، لافتا الى اننا نحمد الله عز وجل أن الوحدة التي تعرضت للحادث كانت متوقفة وجاري عليها الصيانة المجدولة.

وتابع: نشد على ايادي الزملاء في القطاع النفطي في الصرامة لتطبيق اشتراطات الأمن والسلامة والبيئة والتشدد باعتماد العمالة الفنية الهندسية لتلبي متطلبات عمليات التشغيل والانتاج بكافة المواقع بالقطاع النفطي وجمعية المهندسين دأبت على دعم هذه الجهود للحد من وجود عمالة غير مؤهلة وخاصة لدى مقاولي القطاع النفطي عموما.

وقد تقدمت جمعية المهندسين الكويتية بأحر التعازي لذوي اثنين من العاملين الذين قضيا في الحريق المحدود الذي وقع خلال صيانة وحدة إسالة العاز 32 بمصفاة ميناء الأحمدي، متمنية الشفاء العاجل لباقي المصابين الذين يتلقون العلاج في مشافي الدولة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد عاجل جمعية المهندسين تكشف مفاجأة عن حريق

كانت هذه تفاصيل عاجل.. جمعية المهندسين تكشف مفاجأة عن حريق ميناء الأحمدي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على دسمان نيوز وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار الكويت اليوم


( الكويت برس )قارئ إخباري كويتي مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( الكويت برس ) © 2021-2018.