2022-01-25T18:45:51+03:00

ووهان مهد الجائحة والذكرى السنوية الثانية لأول إغلاق بالعالم .. المال و الاعمال

شكرا لك لمشاهدة التالي ووهان مهد الجائحة والذكرى السنوية الثانية لأول إغلاق بالعالم والان إلى التفاصيل :

موجة من القلق والخوف هيمنت على العالم منذ نحو عامين.

جائحة وبائية ضربت العالم والتي انطلقت شرارتها من مدينة ووهان الصينية، تلك المدينة التي تعيش اليوم ذكرى مرور عامين على مواجهة فيروس كورونا. الفيروس الذي لم يكن يعرف العالم عنه شيئا في ذلك الوقت.

لم ينسى العالم حينها كيف أوصدت مدينة ووهان اوبوابها على مواطنيها البالغ عددهم 11 مليون شخصا ومنعتهم من الخروج من منازلهم لمدة 76 يوما بهدف مواجهة فيروس كورونا.

اليوم تعتبر ووهان من أكثر المدن أمانا في العالم، حيث لم تسجل المدينة حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا منذ أكثر من 5 أشهر بفضل تنفيذها لعمليات إغلاق وقيود مشددة وحازمة.

على الجانب الآخر تكافح الصين المتحور أوميكرون قبل وقت قصير من انطلاق الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، حيث وضعت ثلاث مدن صينية تحت الاغلاق بالكامل ولم يتم الإبلاغ عن أي وفيات نتيجة الالتزام بالاجراءات الاحترازية.

وفيما تحاول الصين بذل المزيد من الجهود للقضاء على فيروس كورونا ومتحوراته يخوض العالم أيضا صراعا مع متحورات كورونا، يأتي ذلك في وقت وعدت به منظمة الصحة العالمية أن الانتهاء المحتمل للمرحلة الحادة من الوباء قد يصبح ممكناً خلال هذا العام شريطة ألّا تقف الدول مكتوفة الأيدي بل عليها محاربة اللامساواة في توزيع اللقاحات ومراقبة انتشار الفيروس ومتحوّراته واتّخاذ الإجراءات اللازمة لتقييد انتشاره فهل يتخذ العالم من تجربة ووهان درسا في الإلتزام بقوانين فيروس كورونا للقضاء عليه؟


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد ووهان مهد الجائحة والذكرى السنوية الثانية لأول

كانت هذه تفاصيل ووهان مهد الجائحة والذكرى السنوية الثانية لأول إغلاق بالعالم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.