2022-05-13T23:40:35+03:00

العالم يعزي الامارات بوفاة رئيسها الشيخ خليفة بن زايد .. اخبار الكويت

شكرا لك لمشاهدة التالي العالم يعزي الامارات بوفاة رئيسها الشيخ خليفة بن زايد والان إلى التفاصيل :

(خبر موسع) الكويت - 13 - 5 (كونا) -- عقب إعلان وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد اليوم الجمعة توالت التعازي على الإمارات وقادتها وشعبها من دول العالم مؤكدة أن الراحل قدم الكثير لشعبه وأمته والعالم أجمع وأنه صاحب أياد بيضاء يشهد بها القاصي والداني.

وكانت دولة الكويت في طليعة الدول التي نعت الراحل فقد بعث حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقيتي تعزية إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أعرب فيهما سموه حفظه الله عن بالغ حزنه وتأثره لوفاة المغفور له بإذن الله تعالى أخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مشيرا سموه إلى أن الأمتين العربية والإسلامية قد فقدت أحد قادتها العظام الذي كرس حياته لخدمة وطنه وشعبه والدفاع عن القضايا العربية والإسلامية.

كما عبر سموه رعاه الله عن خالص تعازيه وصادق مواساته باسمه وباسم الحكومة والشعب الكويتي لسموهما ولأسرتيهما الكريمتين وللشعب الإماراتي الشقيق مؤكدا سموه أن دولة الكويت التي آلمتها هذه الفاجعة ستظل تستذكر بقلب الاعتزاز والفخر مواقفه الخالدة تجاه القضايا العادلة إبان فترة الاحتلال العراقي مبتهلا سموه إلى المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم سموهما والشعب الإماراتي الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء مشيدا سموه بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في عهده الميمون من نهضة شاملة جعلتها في مصاف الدول المتقدمة وتضامنا وتعاطفا مع دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها الشقيق فقد أمر صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بإعلان الحداد الرسمي وتعطيل جميع الوزارات والدوائر الحكومية لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوما وذلك اعتبارا من تاريخ اليوم.

وبعث سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقيتي تعزية إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عبر فيهما سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموهما وللشعب الإماراتي الشقيق بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مبتهلا سموه إلى المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم سموهما والأسرتين الكريمتين والشعب الإماراتي الشقيق جميل الصبر وحسن العزاء مشيرا سموه بان الأمتين العربية والإسلامية قد فقدت برحيله قائدا عظيما خدم شعبه ودافع عن قضايا أمتيه العربية والإسلامية مستذكرا سموه مواقفه المشرفة في دعم قضايا الكويت العادلة إبان فترة الاحتلال العراقي ومشيدا بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في عهده الميمون من تقدم ونمو وازدهار.

كما بعث سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقيتي تعزية مماثلتين.

بدوره نعى الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف الشيخ خليفة مؤكدا أنه ساهم في دعم وترسيخ مسيرة مجلس التعاون قائلا "فقدنا برحيله قائدا ورائدا خليجيا وعربيا ودوليا".

كذلك نعى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بعميق الحزن والأسى الشيخ خليفة بن زايد معربا عن خالص تعازيه لدولة الامارات قيادة وحكومة وشعبا في هذا المصاب الكبير.

وقال أبو الغيط إن "فقيد الأمة العربية قد أثرى خلال حياته مناحي العمل العربي المشترك بشكل ملموس وفعال" موجها بتنكيس علم الجامعة العربية لمدة ثلاثة أيام حدادا على روح فقيد الأمة العربية.

كما أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان عن بالغ التعزية والمواساة لحكومة دولة الإمارات وعائلة آل نهيان والشعب الإماراتي وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة الراحل الشيخ خليفة بن زايد ووصفاه بأنه "قائد قدم الكثير لشعبه وأمته والعالم".

كذلك نعى العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى رئيس الإمارات الراحل قائلا انه "كان رحمه الله قائدا حكيما كرس حياته في خدمة شعبه وأمته وخدمة الإنسانية" وأمر بالإعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام.

كما نعى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ببالغ الحزن والأسى رئيس دولة الإمارات قائلا "أنعى بخالص الحزن والأسى رجلا من أغلى الرجال وقائدا من أعظم القادة الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء قدم فيها الكثير لبلاده وأمته حتى صارت الإمارات نموذجا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم" وأعلنت مصر حالة الحداد العام مدة ثلاثة أيام.

ومن جانبه نعى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الرئيس الراحل قائلا "لقد فقدنا أخا عزيزا وقائدا فذا" مؤكدا أن الشيخ خليفة كرس حياته لخدمة وطنه والأمتين العربية والإسلامية.

وأعلنت رئاسة الوزراء اللبنانية الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام مدة ثلاثة أيام.

وتقدم الرئيس التونسي قيس سعيد بالعزاء للشيخ محمد بن زايد وشعب الإمارات بوفاة الشيخ خليفة.

كذلك أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي الحداد وتنكيس الأعلام لثلاثة أيام.

إلى ذلك أعرب رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان عن خالص تعازيه للشعب الإماراتي ناعيا الشيخ خليفة قائلا "فقدنا قائدا فذا ورجلا حكيما أسهم في نهضة بلاده حتى صارت نموذجا يحتذى في التنمية والتطور".

كما تقدم العاهل المغربي الملك محمد السادس بالعزاء لحاكم أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد بوفاة الشيخ خليفة موجها باعلان الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام الوطنية على المباني العامة والسفارات والقنصليات المغربية بالخارج لمدة ثلاثة أيام.

كما نعاه أيضا الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون قائلا "بهذه الفاجعة الأليمة أتقدم باسمي وباسم الشعب الجزائري بأخلص التعازي وصادق المواساة إلى دولة الإمارات العربية الشقيقة قيادة وشعبا" معلنا عن حداد وطني وتنكيس الأعلام اليوم الجمعة وغدا السبت.

من جهته قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عبر (تويتر) إنه تلقى ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة رئيس الإمارات معلنا أنه سيزور الإمارات لتقديم التعازي.

دوليا أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن حزنه البالغ وتعازيه لوفاة الشيخ خليفة بن زايد واصفا وفاته بأنها "خسارة كبيرة" قائلا ان "الشيخ خليفة كان شريكا حقيقيا وصديقا للولايات المتحدة طوال فترة ولايته".

إلى ذلك نعى رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل الشيخ خليفة معربا عن تعازيه لأسرته وشعب الإمارات. وقال عبر (تويتر) إن الإمارات أصبحت تحت قيادة الرئيس الراحل رائدة في مجال التنمية المستدامة والتنويع الاقتصادي".

كما قدم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العزاء للشيخ محمد بن زايد وشعب الإمارات بوفاة الشيخ خليفة.

من جهته عبر رئيس وزراء باكستان شهباز شريف عن تعازيه الحارة لحكومة وشعب الإمارات بوفاة الشيخ خليفة معتبرا أن الإمارات فقدت زعيما ذا بصيرة كما فقدت باكستان صديقا عظيما.

كما قدم ملك ماليزيا السلطان عبد الله أحمد شاه تعازيه لجميع أفراد الأسرة الحاكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة في وفاة الشيخ خليفة.

كما نعى رئيس البرلمان العربي عادل العسومي الشيخ خليفة قائلا انه "رجل من أغلى وأعظم الرجال وقائد حكيم قل أن يجود به الزمان".

إلى ذلك نعت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي الراحل واصفة إياه بأنه "أحد أبرز القادة الحكماء في العالم والذي أرسى دعائم التنمية في الإمارات الحديثة".

من جهته تقدم الأزهر الشريف إماما وأساتذة وعلماء وطلابا بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الإمارات في وفاة الشيخ خليفة قائلا إن فقيد الأمتين العربية والإسلامية كان رمزا في العمل والإخلاص من أجل رفعة وطنه وأمته ولم يدخر جهدا في خدمة قضايا أمتيه العربية والإسلامية وزخرت رحلته المعطاءة بالإنجازات والنجاحات التي جعلت بلاده رمزا يحتذى به في الإدارة والريادة والتقدم. (النهاية) م م ج


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد العالم يعزي الامارات بوفاة رئيسها الشيخ خليفة

كانت هذه تفاصيل العالم يعزي الامارات بوفاة رئيسها الشيخ خليفة بن زايد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كونا وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.





( الكويت برس )قارئ إخباري كويتي مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( الكويت برس ) © 2021-2018.