إليسا تشارك فى الانتخابات اللبنانية وتدلى بصوتها فى مسقط رأسها

اليوم السابع - اخبار الفن

شكرا لك لمشاهدة التالي إليسا تشارك فى الانتخابات اللبنانية وتدلى بصوتها فى مسقط رأسها والان إلى التفاصيل :

حرصت النجمة إليسا، على المشاركة في الانتخابات النيابية اللبنانية والإدلاء بصوتها، في مسقط رأسها في دير الأحمر، واستقبلها الأهالى بالزغاريط والالتفاف حولها قبل الصعود للانتخاب.

انطلقت أعمال الانتخابات النيابية اللبنانية في السابعة صباح اليوم الأحد، وفتحت لجان الاقتراع في جميع أنحاء لبنان أبوابها أمام الناخبين في أجواء من الهدوء وسط إجراءات أمنية مشددة تتخذها عناصر الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي (الشرطة اللبنانية).

ويحق لثلاثة ملايين و967 ألفا و507 مواطنا التصويت بالانتخابات اليوم بينهم مليونا و945 ألفا و120 ناخبا من الذكور فيما يبلغ عدد الناخبات الإناث 2 مليونين و22 ألفا و387 ناخبة.

ويتنافس في الانتخابات التي تجري بنظام القائمة النسبية فقط حوالي 718 مرشحا ضمن 103 قوائم انتخابية في 15 دائرة كبرى تضم 26 دائرة صغرى على مستوى لبنان على 128 مقعدا مناصفة بين المسلمين والمسيحيين بمختلف طوائفهم.

وتعد أعمال التصويت اليوم المرحلة الرئيسية والأخيرة من الانتخابات النيابية التي بدأت أعمالها يوم السادس من مايو الجاري، بالمرحلة الأولى لتصويت المغتربين في 10 دول ثم المرحلة الثانية يوم 8 مايو من انتخابات المغتربين في 48 دولة بنسبة مشاركة للبنانيين في الخارج بلغت 63 %، ثم أجريت الخميس الماضي عملية تصويت الموظفين المكلفين بمهام انتخابية اليوم والتي بلغت نسبة المشاركة فيها 84%.

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد إليسا تشارك فى الانتخابات اللبنانية وتدلى

كانت هذه تفاصيل إليسا تشارك فى الانتخابات اللبنانية وتدلى بصوتها فى مسقط رأسها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار الفن اليوم


( الكويت برس )قارئ إخباري كويتي مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( الكويت برس ) © 2021-2018.