نيوم السعودية … دولة خاصة لا تنطبق عليها قوانين المملكة وسكانها يُطلق عليهم لقب نيوميانس

صحيفة السياسة - المال و الاعمال

شكرا لك لمشاهدة التالي نيوم السعودية … دولة خاصة لا تنطبق عليها قوانين المملكة وسكانها يُطلق عليهم لقب نيوميانس والان إلى التفاصيل :

* ماكيفوي: ستُعامل نيوم كدولة داخل الدولة بمنطقتها الاقتصادية وسلطتها الخاصة

* اعتبارًا من 2024 ستشهد حركة كبيرة مع بدء افتتاح أصولنا السياحية الأولى

* منطقة جذب سياحي تضم مُنحدراً للتزلج في الجبال ومرافق للرياضات المائية

أندرو ماكيفوي

قال رئيس السياحة بمشروع نيوم، أندرو ماكيفوي: إن مدينة المستقبل بالسعودية التي تبلغ تكلفتها 500 مليار دولار – ستضم ملايين السكان بحلول 2030. وتوقع ماكيفوي أن يبدأ الناس في الوصول إلى مدينة نيوم السعودية في عام 2024، بحسب تصريحات أدلى بها لصحيفة ذا ناشيونال على هامش معرض سوق السفر العربي، المنعقد حاليًا في مركز التجارة العالمي بدبي.

دولة داخل الدولة

وصرح قائلاً: “ستُعامل نيوم كدولة داخل الدولة، بمنطقتها الاقتصادية وسلطتها الخاصة، نحن بحاجة إلى التأكد من أن قوانينها ولوائحها تتوافق مع طموحات أولئك الذين نحاول جذبهم للعمل والعيش هنا”.

ولفت إلى إن نيوم ستُعامل كدولة خاصة بها منفصلة عن القواعد التي تحكم بقية المملكة العربية السعودية. وقال: إن هذا سيجعلها أكثر جاذبية للأشخاص الذين يفكرون في الانتقال إلى هناك، وكذلك السياح.

وقال ماكيفوي: “اعتبارًا من عام 2024 ستشهد حركة كبيرة مع بدء افتتاح أصولنا السياحية الأولى، والعمل جارٍ بالفعل وسيبدأ تنفيذ المشاريع السياحية منذ ذلك الحين”.

موعد افتتاحها المتوقع

وتابع: “ستكون نيوم موطنًا لعدد من مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك وجهة تروجينا الجبلية، ومن المتوقع افتتاحه في عام 2026، وسيكون به منحدر للتزلج وركوب الدراجات في الجبال ومرافق للرياضات المائية. كما سيضم محمية طبيعية تفاعلية”.

صُممت نيوم لتكون مدينة ذكية تعمل بالطاقة النظيفة

وقال ماكيفوي: إن نيوم وجهة جذابة لكثير من الناس لأنها فرصة للمساعدة في إنشاء مدينة جديدة بالكامل تقريبًا من الصفر”. لافتاً إلى “إنها حافز وظيفي رائع وهناك دعم من صندوق الاستثمارات العامة للتأكد من حدوث ذلك.

كما قال أيضًا: إن الأشخاص الذين يعيشون هناك لن يُشار إليهم على أنهم سعوديون ولكن سيطلق عليهم لقب “نيوميانس”.

وأردف ماكيفوي: “لدينا 2000 شخص يعيشون هناك بالفعل إلى جانب حوالي 10000 عامل بناء، وسيكون الكثير من الأشخاص الذين يأتون إلى هنا للعيش والعمل خبراء في مجالات الطاقة والمياه والصحة”.

ستكون خالية تماماً من السيارات

وواصل ماكيفوي: “يتم بناء المدينة لتكون خالية تمامًا من السيارات، لكنني أعتقد أنه ستكون هناك فترة انتقالية طفيفة”.

واختتم أن “الكثير من خيارات التنقل في المستقبل موجودة بالفعل، مثل السيارات الهجينة الكهربائية، ونحن نجرب أشياء مثل سيارات الأجرة الطائرة”.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد نيوم السعودية دولة خاصة لا تنطبق عليها قوانين

كانت هذه تفاصيل نيوم السعودية … دولة خاصة لا تنطبق عليها قوانين المملكة وسكانها يُطلق عليهم لقب نيوميانس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



المال و الاعمال اليوم


( الكويت برس )قارئ إخباري كويتي مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( الكويت برس ) © 2021-2018.