السعودية: إطلاق خمس باقات اختيارية للدعم المالي لمستفيدي سكني

اخبار عربية - أخبار المنوعات

شكرا لك لمشاهدة التالي السعودية: إطلاق خمس باقات اختيارية للدعم المالي لمستفيدي سكني والان إلى التفاصيل :

أعلن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل عن خمسة باقات اختيارية ضمن عدة خيارات لمستفيدي سكني، تسهيلا على جميع المواطنين لتملك المنازل بما يتوافق مع احتياجاتهم، ووصلت خيارات الدعم لمستفيدي سكني إلى 9 خيارات، وحضر نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبد الله بن محمد البدير، وعدد من الجهات التمويلية وقيادة الوزارة.

وأعلن سكني عن عدة حلول وخيارات لتملك الأسر المسكن المناسب خلال ملتقى سكني، والذي تمت إقامته في المركز التفاعلي لمشروع مرسية شمال مدينة الرياض، احتفالا بما حققه برنامج سكني الفترة الماضية، ولتوضيح ما يهدف له في الفترة القادمة، بما يتناسب مع خطط الوزارة بقطاع الإسكان.

وتأتي باقات الدعم المتنوعة امتدادا للحلول التمويلية والخدمات السكنية التي يوفرها البرنامج بداية من الاستحقاق الفوري وحجز الوحدات والأراضي السكنية، وعرض الأسعار من جهات التمويل والتصاميم الهندسية وغيرها من الخدمات المختلفة التي يقدمها البرنامج.

الباقات الاختيارية للدعم المالي لمستفيدي سكني

وأوضح برنامج سكني أن تلك الخيارات وفرت خمسة باقات وهي، باقة الدعم المقدم وباقة الإيجار وباقة الأثاث وباقة البناء الذاتي وباقة تجديد المسكن، ويمكن الحصول على باقات الدعم السكني المتنوعة بكل سهولة من خلال  الموقع الإلكتروني لبرنامج سكني، تحقيقا لمستهدفات برنامج الإسكان، وهو أحد برامج رؤية المملكة 2030، لرفع نسبة التملك إلى 70%.

وتمنح الباقات المستفيد عدة  حلول مرنة عن طريق تقديم دعم فوري غير مسترد لمستفيدي الوحدات السكنية، الجاهزة تحت الإنشاء والبناء الذاتي، بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية من البنوك والمؤسسات التمويلية والمطورين العقاريين، لاستمرارية الدعم السكني وتنوع الخيارات التمويلية لتسريع تملك الأسر لمساكنهم.

وأعلن الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، ان خيارات الدعم السكني تم تصميمها بعد عدة دراسات تحليلية وبعد استطلاع آراء الأسر وتطلعاتها، بما يتوافق مع قدراتهم المالية، وأشار أن باقات الدعم السكني تمنح المستفيد 100 ألف ريال عند توقيع العقد التمويلي، ومبلغ الباقة المقدم للمستفيد غير مسترد، وهو أحد الحلول لتسهيل تملك المستفيد للمسكن لتجديد المسكن في حالة شراء وحدة سكنية عمرها أثر من 15 عام.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد السعودية إطلاق خمس باقات اختيارية للدعم المالي

كانت هذه تفاصيل السعودية: إطلاق خمس باقات اختيارية للدعم المالي لمستفيدي سكني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار عربية وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



أخبار المنوعات اليوم


( الكويت برس )قارئ إخباري كويتي مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( الكويت برس ) © 2021-2018.