6 خطوات فعالة لأسنان نظيفة ولامعة دائمًا.. "لا تنسى تنظيف اللسان"

اليوم السابع - أخبار المنوعات

شكرا لك لمشاهدة التالي 6 خطوات فعالة لأسنان نظيفة ولامعة دائمًا.. "لا تنسى تنظيف اللسان" والان إلى التفاصيل :

إن الابتسامة الجميلة تغير المزاج، وتخفض ضغط الدم والتوتر، ولها فوائد كثيرة، وبرغم ذلك قد لا يحب يعض الناس أن تضحك، وقد يكون من ضمن الأسباب هو أنهم لا يحبون أن تظهر أسنانهم،مما يسبب لهم الكثير من الإحراج، فقد يكون اللون تغير، ويمكن الحصول على اسنان بيضاء مرة أخرى،عن طريق عدة نصائح حتى تكون الضحكة مشرقة وتملأ الوجه، وفقاً لموقع"meyerdentist":

ومن أسباب تصبغ الأسنان بعض الأطعمة والمشروبات مثل الشاي والقهوة وقد تتآكل الطبقة الخارجية عن العاج تحتها، مما قد يعطى الأسنان مظهر أصفر.

ويجب اتباع النصائح التالية للحصول على أسنان ناصعة البياض وهى:

الذهاب لتنظيف الأسنان

يجب الذهاب لتنظيف الأسنان بانتظام، مما يعطى الأسنان مظهر حسن ويعمل على إزالة الرواسب عن طريق طبيب الأسنان، مما يحافظ على صحة الأسنان وقوتها.

الحذر مع المشروبات المسببة للبقع

يجب تجنب المشروبات المسببة للبقع، مثل الشاي، وإذا كنت لا يمكنك الاستغناء عنها يمكن استخدام ماصة حتى لا يمر المشروب على الأسنان، ويمكن شطف الأسنان بعد الشرب فقط، ولست بحاجة لاستخدام الفرشاة حينها للحفاظ على المينا.

الإقلاع عن التدخين

إن التدخين قد لا يضر بالصحة فقط ولكن يلون الأسنان ويعطيها مظهر غير محبب، ويكون من الصعب إزالتها لأنها تكون في فتحات وأخاديد المينا، ولهذا يجب الاقلاع عن التدخين.

استخدام معجون اسنان مبيض

يمكن استخدام معجون اسنان مبيض قادر على إزالة البقع، ويمكن استخدام مواد كاشطة خفيفة مثل صودا الخبز أو الفحم المنشط، ولكنه قد يقلل من المينا.

تناول أطعمة لتبيض الأسنان

يوجد أطعمة تبيض الأسنان وتساعد على تنظيف الأسنان مثل الخضراوات والفواكه المقرمشة مثل التفاح، والجزر والكرفس، ومنتجات الألبان أيضاَ تكون جيدة وتساعد على مقاومة الأحماض الموجودة في الفم، وتقوى مينا الأسنان.

تنظيف اللسان

يجب عند غسل الأسنان عدم نسيان تنظيف اللسان بالفرشاة، لأن البكتيريا تستقر على النتوءات الصغيرة، وقد تؤدى إلى رائحة كريهة غير محببة.

اسنان بيضاء

 

اسنان

 

الأسنان

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد 6 خطوات فعالة لأسنان نظيفة ولامعة دائم ا لا

كانت هذه تفاصيل 6 خطوات فعالة لأسنان نظيفة ولامعة دائمًا.. "لا تنسى تنظيف اللسان" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



أخبار المنوعات اليوم


( الكويت برس )قارئ إخباري كويتي مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( الكويت برس ) © 2021-2018.