متشيليش هم الغلاء.. خطوات للتوفير من مصروف البيت بطرق عبقرية الميزانية مش هتخرم تانى

اخبار عربية - أخبار المنوعات

شكرا لك لمشاهدة التالي متشيليش هم الغلاء.. خطوات للتوفير من مصروف البيت بطرق عبقرية الميزانية مش هتخرم تانى والان إلى التفاصيل :

تبحث الكثير من السيدات المتزوجات حديثًا عن خطوات للتوفير من مصروف البيت تساعدها على إكمال الشهر بدون انتهاء المصروف، لأنها إذا لم تلتزم بهذه الخطوات تقوم بإهدار الكثير من الأموال ولا يكفي المصروف للإنفاق طوال الشهر ومن خلال هذا المقال سوف نوضح بعض النصائح التي لا بد من الالتزام بها للتوفير في المصروف قدر المستطاع.

خطوات للتوفير من مصروف البيت

يوجد بعض الخطوات التي يجب اتباعها للتوفير في المصروف لكي يكفي الشهر بالكامل ومن ضمن هذه الخطوات الآتي:

تحديد مبالغ محددة بفواتير أساسية يتم دفعها بشكل شهري سواء كانت فاتورة كهرباء، أو فاتورة مياه، أو في حالة وجود أقساط مثل أقساط أجهزة تم شرائها أو أقساط دفع مصروفات مدرسية.

بينما يجب تحديد مبلغ ما يتم وضعه جانبًا وعدم إنفاقه ليكون موجود في حالة حدوث أي ظرف طارئ مثل الذهاب إلى الطبيب وشراء بعض الأدوية.

أيضا الابتعاد عن طلب الوجبات الجاهزة لأنها مكلفة للغاية، ويفضل الذهاب للتسوق وشراء الخضروات وتحضير الطعام في المنزل وذلك يكون أفضل من الناحية الصحية أيضًا لأن تناول الطعام الصحي أفضل من تناول الأكلات السريعة.

كما لابد من محاولة تقليل المكالمات الهاتفية، وتقليل تصفح الإنترنت وذلك للتوفير في استهلاك فاتورة التليفون وباقات النت.

علاوة على ذلك محاولة ترشيد استهلاك الكهرباء، وترشيد استهلاك المياه أيضًا للتوفير في دفع الفواتير.

من ناحية أخرى من الأفضل تحضير وجبات تكفي ليومين وليس ليوم واحد. لأن ذلك موفر بشكل أكبر من تحضير الطعام بشكل يومي.

بالإضافة إلى ذلك محاولة استغلال أوقات الخصومات والعروض عند شراء الملابس والأدوات المنزلية. لأن ذلك يوفر الكثير من الأموال.

كما انه لابد من محاولة استغلال الأوقات التي تكون الخضروات تباع فيها بسعر رخيص. وشرائها وتنظيفها وتفريزها في الثلاجة بشكل صحيح وإخراجها في الوقت التي يصبح سعرها غالي.

أيضا محاولة تقليل تناول الطعام في الخارج. ومن الممكن مقابلة الأصدقاء في المنزل وتناول الطعام والمشروبات وذلك يكون أوفر بشكل كبير.

في نهاية مقال خطوات للتوفير من مصروف البيت ذكرنا الكثير من النصائح التي تعين ربة المنزل على التوفير. ومحاولة التماشي مع الأسعار الباهظة التي أصبحت تسبب المعاناة للكثير. كل ما عليك هو اتباع الخطوات السابقة وسوف تجدين فرق كبير.

تابعنا الآن: Follow @Thaqfnyofficial


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد متشيليش هم الغلاء خطوات للتوفير من مصروف

كانت هذه تفاصيل متشيليش هم الغلاء.. خطوات للتوفير من مصروف البيت بطرق عبقرية الميزانية مش هتخرم تانى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار عربية وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



أخبار المنوعات اليوم


( الكويت برس )قارئ إخباري كويتي مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( الكويت برس ) © 2021-2018.