موقع التنسيق الالكترونى للثانوية العامة.. اعرف المواعيد والخطوات

اخبار عربية - أخبار المنوعات

شكرا لك لمشاهدة التالي موقع التنسيق الالكترونى للثانوية العامة.. اعرف المواعيد والخطوات والان إلى التفاصيل :

شهدت منازل المصريين حالات متباينة ما بين فرح عارم أو حزن كبير بسبب الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022، الذي تم أمس السبت الموافق 6 أغسطس من العام 2022، في تمام السادسة من مساء اليوم، بعد أن خرج وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي ليعلن أسماء أوائل الثانوية، وما إن مرت دقائق عدة عقب ظهور النتيجة لتتصدر المحركات العالمية عمليات بحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور، تستمر حتى الساعات الحالية، بعنوان موقع التنسيق الالكترونى للثانوية، لذا خلال السطور القليلة القادمة سوف نذكر لكم رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2022، الذي تصدر عمليات البحث حتى يعرف طلاب الثانوية العامة 2022، خطوات التسجيل أو تقديم الرغبات الخاصة بكل منهم؛ للالتحاق بالكليات التي يحلم بها كل منهم.

التنسيق الالكتروني للثانوية العامة 2022

من المتوقع أن يبدأ التنسيق الالكتروني للثانوية العامة 2022 خلال الأيام القليلة المقبلة، وفقًا لما قاله السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى. والذي أكد بدوره على أن المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2022 من المتوقع أن تبدأ بعد مرور 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، أي أنه خلال يوم الثلاثاء الموافق 9 أغسطس 2022، ليتمكن كافة طلاب الثانوية العامة 2022، من تسجيل رغباتهم في الشعبتين الأدبية، والعلمية.

الحد الأدنى المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022

وأما فيما يخص الإعلان عن الحد الأدني الخاص بالمرحلة الأولي للقبول في الجامعات، فهناك رابط لتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2022 بشكل إلكتروني، قد خصصته وزارة التعليم العالي والبحث العالمي خلال الأيام القليلة الماضية، لطلاب الثانوية العامة وطلاب الدبلومات الفنية، ليسجلوا في الكليات وأيضا المعاهد في كل المحافظات مصر، عن طريق رابط موقع التنسيق الالكترونى للثانوية، ليكتب كل طالب أو طالبة رغباتهم وفقا لتخصص كل منهم العلمي، وأيضا وفقًا لمجموعهم، ‏بجانب التوزيع الجغرافي.

موقع التنسيق الالكترونى للثانوية العامة 2022

موقع التنسيق الالكترونى للثانوية العامة

موقع التنسيق الالكتروني للثانوية العامة 2022

وقد تزايد البحث عن عنوان موقع التنسيق الالكتروني للثانوية العامة، الذي يستطيع طلاب الثانوية العامة 2022، استخدامه في تسجيل الرغبات، بدلًا من الذهاب إلى مكتب التنسيق ليتم توزيع الطالب على الجامعات المصرية والمعاهد في خطوة لرقمنة كافة الخدمات؛ تسهيلًا على المواطنين ولعدم إهدار الوقت والجهد، في كافة محافظات مصر، دون الحاجة إلى السفر ليتم تسجيل الرغبات، في مختلف المحافظات.

خطوات تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2022

هناك مجموعة من الخطوات ليتمكن الطالب من تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2022، والتي تكون كالتالي:

يجب أن يدخل الطالب إلى موقع تنسيق الثانوية العامة، لطلاب الثانوية بشعبتيها العلمية والأدبية 2021-2022، حتى يتمكن من كتابة رغباته.

 على الطالب بعد ذلك أن يضغط على أيقونة تنسيق الثانوية العامة من القائمة الرئيسية المتاحة في الموقع.

يجب أن يكتب الطالب كوده بدقة.

على الطالب أن يسجل الطالب بياناته في الخانات التي خصصت لذلك.

يجب أن يتم تحديد تشعيبه الدراسي من قبل الطالب.

على الطالب أن يكتب رقم جلوسه الذي استخدمه خلال امتحانات الثانوية العامة 2022.

يحب أن يدون الطالب المجموع الذي حصل عليه الطالب بالأرقام والحروف.

 على الطالب أن يكتب 70 رغبة، بحسب ما يرغبه من كليات ليتمكن من أن يلتحق بها.

يجب على الطالب أن يحمل كل الأوراق المطلوبة منه.

يضغط الطالب على كلمة حفظ في نهاية الأمر.

موعد إعلان الحد الأدني للمرحلة الأولى للقبول في الجامعات 2022

كان موعد إعلان الحد الأدني للقبول في الجامعات 2022، ضمن تساؤلات النشطاء، وذلك قبل أن يتك تسجيل الطلاب في الكليات من خلال رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2022، ليتمكنوا من معرفة إلى أين سيذهب بهم مجموعهم، لأي التخصصات ولأي المجالات حيث يبدأ المسؤولون عن الأمر في تقسيم الطلاب إلى شرائح بحسب نسب النجاح، ليظهر الحد الأدني للقبول في الجامعات المصرية على أن يتم ذلك بالتعاون ما بين في مؤتمر مشترك بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في مؤتمر صحفي.

أسعار سندوتشات البيك بالسعودية 2022 الجديدة


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد موقع التنسيق الالكترونى للثانوية العامة اعرف

كانت هذه تفاصيل موقع التنسيق الالكترونى للثانوية العامة.. اعرف المواعيد والخطوات نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار عربية وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



أخبار المنوعات اليوم


( الكويت برس )قارئ إخباري كويتي مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( الكويت برس ) © 2021-2018.