جوتيريش: العالم يمر بسباق تسلح.. ونرى استثمارات لتحديث الترسانات النووية

دسمان نيوز - اخبار الكويت

شكرا لك لمشاهدة التالي جوتيريش: العالم يمر بسباق تسلح.. ونرى استثمارات لتحديث الترسانات النووية والان إلى التفاصيل :

دسمان نيوز – عبّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عن مخاوفه بشأن انتشار الأسلحة النووية عالمياً قائلاً “إننا نمر الآن بسباق تسلح جديد.. وأنتم ترون الاستثمار في تحديث الترسانات النووية”.

وقال جوتيريش – خلال حوارٍ أجراه مع قناة “ان اتش كيه” اليابانية، بعد حضور احتفال بمناسبة الذكرى الـ 77 للقصف الذري على هيروشيما – إن هيروشيما أصبحت رمزاً عالمياً.. مضيفاً أنه يعتقد بأن المواطنين يشعرون بمسؤولية نقل أهمية نزع السلاح النووي إلى مدن أخرى حول العالم.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن مخاوفه بشأن “التهديدات النووية الروسية”، قائلاً إن الحرب في أوكرانيا أوجدت “فكرة أن الأسلحة النووية ذات أهمية”.

وأبدى الأمين العام مخاوفه بشأن “التهديدات النووية الروسية” والتحركات الأخرى حول العالم التي تتعارض مع قضية نزع السلاح النووي، حيث إنه “من غير المقبول إطلاقا أن يتحدث أصحاب القنابل النووية عن احتمال نشوب حرب نووية”.

وتابع جوتيريش قائلا “لقد رأينا نزع السلاح النووي يمضي قدماً في القرن الماضي، ثم فجأة، وقع عكسه”.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد جوتيريش العالم يمر بسباق تسلح ونرى استثمارات

كانت هذه تفاصيل جوتيريش: العالم يمر بسباق تسلح.. ونرى استثمارات لتحديث الترسانات النووية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على دسمان نيوز وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار الكويت اليوم


( الكويت برس )قارئ إخباري كويتي مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( الكويت برس ) © 2021-2018.