غوتيرس: الاعمال العسكرية في محيط محطة (زابوروجيا) النووية قد تؤدي ل"كارثة"

كونا - اخبار الكويت


آخر الأخبار - الكويت برس الجمعة 2022/08/12 الساعة 02:12 صشكرا لك لمشاهدة التالي غوتيرس: الاعمال العسكرية في محيط محطة (زابوروجيا) النووية قد تؤدي ل"كارثة" نيويورك - 11 – 8 (كونا) –- حذر الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس من خطورة الاعمال العسكرية في محيط محطة زابوروجيا للطاقة النووية في جنوب... والان إلى التفاصيل .

غوتيرس: الاعمال العسكرية في محيط محطة (زابوروجيا) النووية قد تؤدي ل"كارثة"



نيويورك - 11 – 8 (كونا) –- حذر الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس من خطورة الاعمال العسكرية في محيط محطة زابوروجيا للطاقة النووية في جنوب أوكرانيا مشددا على ان ذلك قد يؤدي الى "كارثة".وناشد غوتيرس في بيان مساء اليوم الخميس جميع الأطراف المعنية ممارسة الحس السليم والحكمة وعدم اتخاذ أي إجراءات قد تعرض السلامة المادية أو أمن المحطة النووية الأكبر من نوعها في أوروبا للخطر. وقال غوتيريس " للأسف بدلا من خفض التصعيد وردت تقارير على مدى الأيام العديدة الماضية عن مزيد من الحوادث المقلقة للغاية والتي يمكن أن تؤدي إذا استمرت إلى كارثة".ودعا القوات العسكرية التابعة للاتحاد الروسي وأوكرانيا إلى الوقف الفوري لجميع الأنشطة العسكرية في المنطقة المجاورة للمحطة وعدم استهداف منشآتها أو المناطق المحيطة بها.ودعا الامين العام الى سحب أي فرد ومعدة عسكرية من المحطة النووية والامتناع عن استخدام المنشأة كجزء من أي عملية عسكرية. وذكر "ان الأمم المتحدة تواصل دعمها الكامل للعمل المهم الذي تقوم به الوكالة الدولية للطاقة الذرية وجهودها لضمان التشغيل الآمن لمحطة زابوروجيا للطاقة النووية مطالبا الطرفين على منح بعثة الوكالة الدولية وصولا فوريا وآمنا وغير مقيد إلى الموقع". (النهاية) ا ص ف / خ ن ش


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد غوتيرس الاعمال العسكرية في محيط محطة

كانت هذه تفاصيل غوتيرس: الاعمال العسكرية في محيط محطة (زابوروجيا) النووية قد تؤدي ل"كارثة" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كونا وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار الكويت اليوم