أرباح الخليج الدولية القطرية تقفز 17 ضعفاً في الربع الثاني بدعم من أنشطة الحفر

عربية CNBC - المال و الاعمال

شكرا لك لمشاهدة التالي أرباح الخليج الدولية القطرية تقفز 17 ضعفاً في الربع الثاني بدعم من أنشطة الحفر والان إلى التفاصيل :

ارتفعت أرباح شركة الخليج الدولية للخدمات القطرية في الربع الثاني من 2022 بنحو 17 ضعفاً إلى 84.5 مليون ريال بدعم من نمو أنشطة الحفر والطيران والتموين.   وتحولت الشركة الى الربحية بنهاية النصف الأول من العام الجاري مسجلة 168 مليون ريال قياساً بخسارة قدرها 0.8 مليون ريال في الفترة المقابلة من 2021 بدعم من زيادة الايرادات الشتغيلية بنسبة 21% وصولاً إلى 1.7 مليار ريال.  واستحوذ قطاع الحفر على ما نسبته 37% من إجمالي الإيرادات، وذلك بدعم من تشغيل منصتين جديدتين للحفر في كل من المملكة العربية السعودية والمالديف، وإعادة تشغيل منصات متوقفة منذ النصف الثاني من 2021، فضلاً عن ارتفاع أسعار التشغيل اليومية.  وفي المقابل ارتفعت التكاليف التمويلية للمجموعة بنسبة 7% على أساس سنوي إلى 70 مليون ريال بسبب زيادة أسعار الفائدة، فضلاً عن ارتفاع المصاريف الإدارية والعمومية بنسبة 3% بضغط من قطاع التأمين، وتسجيل خسائر ناتجة عن إعادة تقييم العملات الأجنبية من الشركة التركية التابعة لشركة هليكوبتر الخليج. وتبلغ مديونية الشركة بنهاية يونيو حزيران الماضي 4.3 مليار ريال ما يمثل 42% من أصول الشركة البالغة 10.3 مليار ريال.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد أرباح الخليج الدولية القطرية تقفز 17 ضعفا في

كانت هذه تفاصيل أرباح الخليج الدولية القطرية تقفز 17 ضعفاً في الربع الثاني بدعم من أنشطة الحفر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربية CNBC وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



المال و الاعمال اليوم


( الكويت برس )قارئ إخباري كويتي مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( الكويت برس ) © 2021-2018.