رئيس الهيئة الخيرية: الكويت تؤمن بالمسؤولية الاجتماعية واجبا شرعيا والتزاما أخلاقيا

جريدة الحقيقة - اخبار الكويت


محليات - الكويت برس الخميس 2022/09/22 الساعة 07:16 مشكرا لك لمشاهدة التالي رئيس الهيئة الخيرية: الكويت تؤمن بالمسؤولية الاجتماعية واجبا شرعيا والتزاما أخلاقيا قال رئيس مجلس ادارة الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية لدولة الكويت المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبدالله المعتوق اليوم الخميس ان دولة... والان إلى التفاصيل .

رئيس الهيئة الخيرية: الكويت تؤمن بالمسؤولية الاجتماعية واجبا شرعيا والتزاما أخلاقيا



قال رئيس مجلس ادارة الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية لدولة الكويت المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبدالله المعتوق اليوم الخميس ان دولة الكويت تؤمن بان المسؤولية الاجتماعية واجب شرعي والتزام اخلاقي يمليه الضمير الانساني. جاء ذلك في كلمة ألقاها المعتوق في افتتاح (المؤتمر الدولي للمسؤولية المجتمعية -كونجرس 2022) الذي نظمته في العاصمة الاردنية عمان الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وجامعة عمان العربية. وأضاف أن المؤسسات الخيرية الكويتية الرسمية والاهلية دأبت بتوجيهات كريمة من حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على ايلاء ملف المسؤولية المجتمعية اولوية قصوى حيث تكاتفت جهودها في الآونة الاخيرة واطلقت عدة حملات شعبية طارئة لإغاثة ضحايا الجفاف في الصومال والسيول والفيضانات في السودان وباكستان. وشدد على أن “دولة الكويت تؤمن بان المسؤولية الاجتماعية واجب شرعي يفرضه ديننا الاسلامي والتزام اخلاقي يمليه الضمير الانساني وضرورة ملحة يقتضيها الواقع”. وعن الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية قال المعتوق انها واحدة من المؤسسات الخيرية الكويتية التي تمكنت عبر تاريخها الممتد لما يناهز 40 عاما من تنفيذ اكثر من 25 الف مشروع في شتى انحاء العالم مشيرا إلى أن قيمة المساعدات التي قدَمتها لملايين المستفيدين تجاوزت 3ر1 مليار دولار. ومن جانبه اعلن رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية يوسف عبدالغفار (مملكة البحرين) رسميا تأسيس (المؤتمر الدولي للمسؤولية المجتمعية في الدول العربية) وتدشين مشروع مواصفة عربية للمسؤولية المجتمعية وتدشين منصة رقمية لرعاية الأيتام في العالم العربي واختيار مدينة (ضعاين) القطرية لتكون مدينة المسؤولية المجتمعية العربية لعام 2023. وبدوره قال رئيس جامعة عمان العربية محمد الوديان ان المسؤولية المجتمعية لعبت دورا مهما في تقدم الكثير من المجتمعات وتطورها مشيرا إلى أن “الوطن العربي” بأمس الحاجة الى تفعيل دور المسؤولية المجتمعية لتحقيق التطور والازدهار. وأكد الوديان أهمية المؤتمر في تعزيز أساليب ومفاهيم جديدة وانماط سلوكية لخدمة المجتمع. ومن ناحيته اكد رئيس مجلس إدارة جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الكويتية نبيل العون أهمية استحداث مواصفة عربية للمسؤولية المجتمعية لتطوير الكفاءة الإنتاجية للمؤسسات العربية ويعزز الاستدامة ويرسخ نهج تقييم الأداء بعيدا عن العشوائية للتوسع في العمل الإنساني والمجتمعي والوصول الى شرائح اكبر. ومن جهته قال رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية في فلسطين منيب المصري ان القدس تتعرض لأشرس هجمة لتشريد أهلها وتهوديها وطمس هويتها العربية الإسلامية وتحتاج من المؤتمر الى مبادرة لدعم القدس وتعزيز صمود أهلها مشيدا بالدعم الذي تقدمه دولة الكويت للمدينة المقدسة. ويناقش المشاركون في المؤتمر الذي يعقد ليوم واحد مواضيع تتعلق بمواصفات ومقاييس المسؤولية المجتمعية العالمية بتناول مرجعيات وطنية وإقليمية ودولية ودور مواصفات ومقاييس المسؤولية المجتمعية وعرضوا قصص نجاح في تطبيقات المسؤولية المجتمعية والمواءمة مع المواصفات والمقاييس العالمية بالمؤسسات العربية. كما يناقش المشاركون نموذج عمل مقترح لمشروع عربي لبناء مواصفة قياسية للمسؤولية المجتمعية ودور سفراء المسؤولية والشراكة المجتمعية لقيادة جهود تبني مواصفة قياسية للمسؤولية المجتمعية بالدول العربية.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد رئيس الهيئة الخيرية الكويت تؤمن بالمسؤولية

كانت هذه تفاصيل رئيس الهيئة الخيرية: الكويت تؤمن بالمسؤولية الاجتماعية واجبا شرعيا والتزاما أخلاقيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الحقيقة وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار الكويت اليوم