الولايات المتحدة تؤكد مع كوريا الجنوبية واليابان على هدفها المشترك بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية

كونا - اخبار الكويت

شكرا لك لمشاهدة التالي الولايات المتحدة تؤكد مع كوريا الجنوبية واليابان على هدفها المشترك بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية والان إلى التفاصيل :

واشنطن - 22 - 9 (كونا) -- بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع نظيريه الياباني هاياشي يوشيماسا والكوري الجنوبي بارك جين اليوم الخميس عددا من الملفات الدولية منها إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي.

جاء ذلك خلال اجتماع ثلاثي على هامش الدورة ال77 للجمعية العامة للأمم المتحدة حيث شدد الوزراء الثلاثة على "أهمية العمل معا لمعالجة السلوك المزعزع للاستقرار لكوريا الشمالية وتعزيز هدفنا المشترك المتمثل في تحقيق نزع السلاح النووي بشكل كامل من شبه الجزيرة الكورية" حسب بيان مشترك صادر عن الوزراء.

ودان الوزراء إطلاق كوريا الشمالية "العديد من الصواريخ الباليستية هذا العام والتي انتهكت كل منها العديد من قرارات مجلس الأمن الدولي وشكلت تهديدا خطيرا للمنطقة".وأكد الوزراء وفقا للبيان أن تجربة كوريا الشمالية النووية ستقابل برد قوي وحازم من المجتمع الدولي".

وأعرب الوزراء عن "قلقهم الشديد إزاء الرسائل التصعيدية والمزعزعة للاستقرار من قبل كوريا الشمالية فيما يتعلق باستخدام الأسلحة النووية بما في ذلك اعتمادها لقانون جديد بشأن السياسة النووية".

وجدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن نقلا عن البيان التأكيد على التزام الولايات المتحدة "الثابت" بالدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان (النهاية)

ع س ج / س ع م


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد الولايات المتحدة تؤكد مع كوريا الجنوبية

كانت هذه تفاصيل الولايات المتحدة تؤكد مع كوريا الجنوبية واليابان على هدفها المشترك بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كونا وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار الكويت اليوم


( الكويت برس )قارئ إخباري كويتي مستقل لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( الكويت برس ) © 2021-2018.