طريقة تجديد لوحة السيارة عبر أبشر 1444 ورسوم التجديد

اخبار عربية - أخبار المنوعات

طريقة تجديد لوحة السيارة عبر أبشر 1444 ورسوم التجديد

منوعات - الكويت برس الخميس 2022/10/06 الساعة 03:40 صشكرا لك لمشاهدة التالي طريقة تجديد لوحة السيارة عبر أبشر 1444 ورسوم التجديد خصصت المديرية العامة للمرور خدمة تجديد لوحة السيارة من خلال موقع أبشر الإلكتروني، حيث أن يتم التجديد لعدة أسباب منها لوحة مركبة قديمة، غير واضحة،... والان إلى التفاصيل .

طريقة تجديد لوحة السيارة عبر أبشر 1444 ورسوم التجديد



خصصت المديرية العامة للمرور خدمة تجديد لوحة السيارة من خلال موقع أبشر الإلكتروني، حيث أن يتم التجديد لعدة أسباب منها لوحة مركبة قديمة، غير واضحة، استبدال لوحة سيارة بدل تالف وغيرهم من العوامل التي تحتاج إلى تجديد اللوحات في المرور، ولذلك يجب عليك إتباع الإجراءات المحددة بحسب القوانين قانون المرور السعودي واستيفاء الشروط من أجل الحصول على التراخيص اللازمة حسب نوع الرخصة، حيث تختلف شروط تجديد لوحات المركبات (النقل العام، الخاص، الشركات) بالإضافة إلى إتمام سداد الرسوم المقررة.

شروط تجديد لوحة السيارة عبر أبشر

إسقاط المركبات التالفة والمهملة بخطوات إلكترونية سهلة وسريعة، ولكن بشروط محددة أيضاً أما عن ضوابط ومعايير التجديد  لكافة رخص السيارات  فهي على النحو التالي:-

لابد من استكمال نموذج تحديث اللوحة. يجب عليك إحضار صورة استمارة تسجيل المركبة. مطلوبة صورة من بطاقة الهوية الوطنية للمواطن السعودي أو الإقامة للوافدين. شهادة الفحص الدوري للسيارات. صورة من وثيقة تأمين المركبة سارية المفعول. السجل التجاري إذا كان المالك صاحب شركة أو مؤسسة. إحضار اللوحات القديمة لاستبدالها بالجديدة. خطاب مصدق من الغرفة التجارية للحافلات (العامة والخاصة والشركات). لسيارات النقل مطلوب خطاب من وزارة المواصلات بالسماح بتسجيل السيارة نقل. تسديد الرسوم المقررة.

رسوم تجديد لوحة السيارة 1444

تكلفة تجديد لوحة السيارة في السعودية أو استبدال لوحة تبلغ قيمتها 100 ريال سعودي يتم دفعها إلى الجهات المعنية، حيث تؤخذ هذه الرسوم كـ دعم للخدمات المرورية في المملكة العربية السعودية وتطوير آليات العمل من أجل الحفاظ على أمن وسلامة البلاد.

إصدار لوحة سيارة بدل تالف عبر أبشر

عليك تسجيل الدخول عبر منصة أبشر الإلكترونية. حدد الخيارات الحكومية (المدفوعات). دفع رسوم وزارة الداخلية. ثم انقر فوق أيقونة (القناة)، يلها إصدار لوحة تراخيص السيارات. دفع بدل تالف اللوحة 100 ريال سعودي. ثم توجه إلى أقرب فرع للمرور للحصول على تصريح مؤقت لإصدار لوحة التراخيص. ادخل رقم السجل المدني ورقم اللوحة. ثم حدد نوع التسجيل. بعد ما يقرب من 14 يوماً عليك التوجه إلى نفس فرع المرور لاستلام اللوحة الجديدة. تصريح مؤقت

كم يستغرق إصدار لوحة سيارة

يتم التجديد أو إصدار لوحة جديدة 14 يوماً يحسب من تاريخ سداد الرسوم المقررة، علماً بأن يطلق على اللوحات الطويلة (ملكية) وهي لا تختلف أبداً عن اللوحات القصيرة في شيء، بل تعد تماشياً مع بعض التصميمات وموديلات السيارات.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد طريقة تجديد لوحة السيارة عبر أبشر 1444 ورسوم

كانت هذه تفاصيل طريقة تجديد لوحة السيارة عبر أبشر 1444 ورسوم التجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار عربية وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.