نظام الإقامة الجديد في السعودية وطريقة التجديد عبر أبشر

اخبار عربية - أخبار المنوعات

نظام الإقامة الجديد في السعودية وطريقة التجديد عبر أبشر

منوعات - الكويت برس الخميس 2022/10/06 الساعة 10:04 صشكرا لك لمشاهدة التالي نظام الإقامة الجديد في السعودية وطريقة التجديد عبر أبشر قامت الجهات المسؤولة بوضع نظام الإقامة الجديد في السعودية وهو نفس النظام القديم لكن تم تحديث بعض البنود القديمة فيه التي دامت لسنوات طويلة وأصبحت... والان إلى التفاصيل .

نظام الإقامة الجديد في السعودية وطريقة التجديد عبر أبشر



قامت الجهات المسؤولة بوضع نظام الإقامة الجديد في السعودية وهو نفس النظام القديم لكن تم تحديث بعض البنود القديمة فيه التي دامت لسنوات طويلة وأصبحت لا تتناسب مع الوضع الحالي، ومن أهم البنود التي تم تحديثها هو إلغاء نظام الكفيل الذي كان يؤيد حرية المقيم داخل المملكة ولا يستطيع القيام بأي شيء من المعاملات الورقية إلا في حالة وجوده.

نظام الإقامة الجديد في السعودية

يوجد بعض المميزات الموجودة في نظام الإقامة الجديد ولم تكن موجودة في النظام القديم ومن ضمن هذه المميزات الآتي:

أن المقيم أصبح قادر على التعامل مع الحكومة السعودية في كافة المعاملات الرسمية بشكل مباشر وبدون الحاجة إلى وجود كفيل ليكون حلقة الوصل بينه وبين الحكومة مما كان مقيد له ومتحكم في قراراته، وبذلك أصبح المقيم لديه الحرية في التعامل. نظام الإقامة الجديد يجعل المقيم قادر على مد تأشيرة الزيارة لمدة 90 يوم. يتطلب النظام الجديد من المقيمين تجديد إقامتهم في المملكة كل 3 شهور وذلك لعدم وجود كفيل. يستطيع المقيم في المملكة العربية السعودية اختيار المهنة الذي يريد الالتحاق بها بكل سهولة لعدم وجود كفيل يتحكم به ويفرض سيطرته عليه. يمكن للمقيم بالمملكة السفر خارج المملكة العربية السعودية في أي وقت يريده وذلك لعدم وجود كفيل يتحكم في وقت خروجه من المملكة والعودة إليها. أصبح الشخص المقيم قادر على التنقل بين الوظائف والمهن بدون الحاجة إلى إذن من الكفيل.

كيفية تجديد نظام الإقامة للنظام الجديد

يوجد بعض الخطوات التي لا بد من القيام بها لتجديد نظام الإقامة وهو كالآتي:

الدخول على منصة أبشر اختيار قائمة أبشر الأفراد. تسجيل الدخول على الحساب الخاص بك على المنصة من خلال إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور. إدخال جميع البيانات المطلوبة حتى يتم الدخول على الخدمات الإلكترونية. يتم اختيار الجوازات من بين جميع الخيارات. اضغط على تجديد الجواز. قم بإدخال رقم الجواز الخاص به والتأكد منه بشكل جيد. قم بالضغط على أمر عرض لكي يظهر جميع التفاصيل الخاصة بالإقامة الخاصة بك وتجديدها. قم بسداد الرسوم الخاصة بتجديد الإقامة وبذلك تستطيع التمتع بمميزات الإقامة الجديدة.

في نهاية مقال نظام الإقامة الجديد في السعودية ذكرنا جميع المميزات الموجودة في هذا النظام التي تعطي الحرية للشخص المقيم داخل حدود المملكة بدون تقييد من الكفيل، وذكرنا الطريقة التي يتم اتباعها لتجديد نظام الإقامة والحصول على هذه المميزات.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد نظام الإقامة الجديد في السعودية وطريقة التجديد

كانت هذه تفاصيل نظام الإقامة الجديد في السعودية وطريقة التجديد عبر أبشر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار عربية وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.