أنواع مرض القولون وأسباب حدوثه وأهم الأعراض المتعارف عليها

اخبار عربية - أخبار المنوعات

أنواع مرض القولون وأسباب حدوثه وأهم الأعراض المتعارف عليها

منوعات - الكويت برس الخميس 2022/10/06 الساعة 10:04 صشكرا لك لمشاهدة التالي أنواع مرض القولون وأسباب حدوثه وأهم الأعراض المتعارف عليها أنواع مرض القولون وأسباب حدوثه وأهم الأعراض المتعارف عليها، هل تشعر باضطرابات غير طبيعية وتقلصات في منطقة المعدة؟ هل تشعر بآلام في البطن وانتفاخ... والان إلى التفاصيل .

أنواع مرض القولون وأسباب حدوثه وأهم الأعراض المتعارف عليها



أنواع مرض القولون وأسباب حدوثه وأهم الأعراض المتعارف عليها، هل تشعر باضطرابات غير طبيعية وتقلصات في منطقة المعدة؟ هل تشعر بآلام في البطن وانتفاخ بفعل الغازات المتراكمة ؟ هنا لابد ان تتوقف وتفكر وتتأكد من أنك مريض قولون أم لا. لذا دعونا نتعرف معكم من خلال موضوعنا اليوم عن أنواع مرض القولون وأسباب حدوثه، بالاضافة إلى أهم الأعراض التي تظهر على مريض القولون.

انواع القولون وأسباب حدوثه

تنقسم مرض القولون إلى أنواع متعددة ويتم تصنيفها وفقاً للمكان الذي يوجد فيه الالم:

القولون السيني قبل منطقه الشرج. القولون النازل. القولون العصبي. القولون المستعرض. القولون الصاعد. القولون المتقرح. تقرحات القولون.

أما أسباب حدوث مرض القولون فهي كالتالي:

التاريخ العائلي أو ما يقصد به التاريخ المرضى للعائلة. الافراط في تناول منتجات الالبان ومشتقاتها. تناول المضادات الحيويه بكثره دون استشارة الطبيب. التهاب المعده والأمعاء التي تسببها البكتريا والفيروسات ويسمى بفرط نمو البكتريا. ضغوط الحياه. تقلصات عضليه في الأمعاء.

أعرض مرض القولون ومضاعفاته

من الاعراض المتعارف عليها في مرضى القولون:

ألم في البطن. التقلصات والانتفاخات. مخاط في البراز. ملاحظة تغيرات في شكل وعدد مرات التغوط.

ويؤدي الاهمال في علاج القولون أحياناً إلى عدد من المضاعفات على جسم الانسان ومنها:

فقدان الشهية. فقدان الوزن. نزيف المستقيم. فقر الدم الناتج عن نقص الحديد. صعوبة البلع والقئ. الالم المستمرالذي لا يهدأ بإخراج الريح أو التبرز. يتسبب الإمساك او الإسهال المزمن بالاصابه بالبواسير.

طريقة علاج القولون

عندما تشعر بالأعراض السابقة عليك الالتزام بنظام غذائي ونمط حياه متزن وتجنب التوتر العصبي،  كما سيتوجب عليك زيارة الطبيب للحصول على الأدوية والاستشارات الطبية اللازمة للقضاء على المرض والعودة لممارسة حياتك بشكل طبيعي تماماً، بالاضافة إلى ذلك سوف يكون عليك الابتعاد تماماً عن تناول المشروبات الغازية أو الكحولية والتدخين، ويُفضل ممارسة بعض الرياضات المنزلية البسيطة فهي من العادات اليومية التي تقي الجسم من الأمراض بشكل عام ومن اضرابات المعدة بشكل خاص، ولكن عليك القيام بالتمارين قبل أو بعد تناول الطعام بفترة ليست بالقليلة، وذلك حتى لا تتعارض مع عملية الحرق.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد أنواع مرض القولون وأسباب حدوثه وأهم الأعراض

كانت هذه تفاصيل أنواع مرض القولون وأسباب حدوثه وأهم الأعراض المتعارف عليها نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار عربية وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.