بالتكات السحرية.. محشي الكرنب على أصوله لطعم ورائحة زمان سيسألكِ عنها الجيران

اخبار عربية - أخبار المنوعات

بالتكات السحرية.. محشي الكرنب على أصوله لطعم ورائحة زمان سيسألكِ عنها الجيران

منوعات - الكويت برس الخميس 2022/10/06 الساعة 11:00 صشكرا لك لمشاهدة التالي بالتكات السحرية.. محشي الكرنب على أصوله لطعم ورائحة زمان سيسألكِ عنها الجيران لهواة الأكلات المصرية اللذيذة نقدم لكم طريقة عمل محشي الكرنب خطوة بخطوة باعتباره إحدى الأطباق التي تتمتع بمذاق فريد ورائحة مميزة لا تقاوم، لا تخلو... والان إلى التفاصيل .

بالتكات السحرية.. محشي الكرنب على أصوله لطعم ورائحة زمان سيسألكِ عنها الجيران



لهواة الأكلات المصرية اللذيذة نقدم لكم طريقة عمل محشي الكرنب خطوة بخطوة باعتباره إحدى الأطباق التي تتمتع بمذاق فريد ورائحة مميزة لا تقاوم، لا تخلو الموائد والعزومات من هذا الطبق الشهي الذي يعشقه الكبار والصغار، كما تتعدد فوائد الصحية لذا وجب التنويه عن طريقة تحضيره بالتفصيل، وهذا ما سنقوم بتوضيحه في السطور القادمة.

محشي الكرنب

الكرنب من الاكلات المصرية الجميلة التي يعشقها الجميع والذي يمكن إعداده بمكونات وخطوات سهلة وبسيطة تتمثل في التالي:

المكونات

نصف كيلو من الأرز. ثلاثة حبات من البصل متوسط الحجم. لتر من عصير الطماطم. مقدار ملعقة واحدة من الصلصة الجاهزة. رشة من الكمون. ملعقة من البهارات المشكلة. ملح وفلفل أسود حسب الرغبة. حزمة من الكزبرة الخضراء المفرومة ناعم. شبت. ربع كوب من الزيت. ثلاثة أكواب من الشوربة.

الطريقة

لسلق الكرنب نضع وعاء مملوء بالماء على النار حتى الغليان، مع إضافة القليل من الملح والكمون. نضع الكرنب في الماء المغلي لمدة دقيقتين ثم يشطف بالماء البارد، ويترك حتى يصفى تمامًا. نقطع أوراق الكرنب حسب الرغبة، نرص ورق الكرنب في صينية لضمان سهولة الاستخدام. لتحضير صلصة المحشي، نضع الزيت في وعاء عميق ثم نضيف البصل المفروم نشوح البصل في الزيت جيدًا حتى يتغير لونه ثم نضيف عصير الطماطم. نبهر الصلصة بالملح والفلفل الأسود والكمون والبهارات المشكلة، وتترك حتى تتسبك. نضيف الأرز بعد غسله بالماء جيدًا ثم نضع الشبت والبقدونس المفروم، نقلب الخلطة جيدًا. نلف الكرنب أصابع متوسطة الحجم ثم نرص الكرنب في وعاء عميق. يفضل وضع ملعقة من الصلصة الجاهزة  على الشوربة لإضافة لون جميل للكرنب ثم نقوم بتغطية الكرنب بالشوربة. نرفع الكرنب على نار عالية حتى يغلي ثم نخفض درجة الحرارة. يترك على النار لمدة ساعة إلا ربع حتى ينضج تمامًا. نرص الكرنب في أطباق التقديم ويقدم ساخنًا.

في نهاية مقال محشي الكرنب حيث تم التعرف على المقادير المضبوطة لإعداد هذا الطبق المصري الشهي اللذيذ، مع توضيح خطوات تحضيره بالتفصيل وعرض التكات والإضافات التي تضمن نجاح ربة المنزل في إعداده.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد بالتكات السحرية محشي الكرنب على أصوله لطعم

كانت هذه تفاصيل بالتكات السحرية.. محشي الكرنب على أصوله لطعم ورائحة زمان سيسألكِ عنها الجيران نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار عربية وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.