تسجيل الزوجة الأجنبية بحساب المواطن وشروط التسجيل عبر ca.gov.sa

اخبار عربية - أخبار المنوعات

تسجيل الزوجة الأجنبية بحساب المواطن وشروط التسجيل عبر ca.gov.sa

منوعات - الكويت برس الخميس 2022/10/06 الساعة 11:24 صشكرا لك لمشاهدة التالي تسجيل الزوجة الأجنبية بحساب المواطن وشروط التسجيل عبر ca.gov.sa تم الإعلان من قبل برنامج حساب المواطن السعودي عن أحقية الزوجة الأجنبية في التسجيل في حساب المواطن، وكان ذلك عبر صفحتهم على شبكة تويتر، ويجب لتحقق... والان إلى التفاصيل .

تسجيل الزوجة الأجنبية بحساب المواطن وشروط التسجيل عبر ca.gov.sa



تم الإعلان من قبل برنامج حساب المواطن السعودي عن أحقية الزوجة الأجنبية في التسجيل في حساب المواطن، وكان ذلك عبر صفحتهم على شبكة تويتر، ويجب لتحقق ذلك توفر بعض الشروط والأحكام في كل من الزوج والزوجة وسوف نذكر في هذا المقال المزيد من التفاصيل عن تسجيل الزوجة الأجنبية بحساب المواطن.

تسجيل الزوجة الأجنبية بحساب المواطن

برنامج حساب المواطن هو أحد البرامج التي إطلاقها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وذلك من أجل مساعدة مواطني المملكة العربية السعودية المحتاجين والغير قادرين على سد احتياجاتهم، وأعلن البرنامج أنه يمكن للزوجة الأجنبية أن تسجل في البرنامج كتابع للمستفيد الرئيسي وهو الزوج وذلك بعد توفر الشروط والضوابط التي حددتها الوزارة والبرنامج.

خطوات تسجيل الزوجة الأجنبية في حساب المواطن

يمكن بكل سهولة أن تضاف الزوجة الأجنبية في برنامج حساب المواطن كتابع للزوج وهو المستفيد الأساسي، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

الدخول على حساب المواطن، بعدها يتم تسجيل الدخول على حساب الزوج، وحينها تظهر الصفحة الرئيسية. يتم الضغط على أيقونة بيانات طلب الصرف، ثم على بيانات التابعين، تظهر صفحة بها بعض الخانات الفارغة لإضافة التابعين. بعد ذلك يتم تسجيل جميع المعلومات والبيانات المطلوبة والتأكد من صحتها ثم الضغط على موافق، وأخيراً يتم الضغط على كلمة تسجيل الطلب.

شروط تسجيل الزوجة كمستفيد رئيسي بحساب المواطن

تم تحديد بعض الشروط التي يجب توفرها في الزوجة حتى تتمكن من التسجيل في برنامج حساب المواطن ومن هذه الشروط:

يجب أن تكون الزوجة حاملة للجنسية السعودية. إحضار أوراق ومستندات تثبت أنها متزوجة من رجل أجنبي. أن يكون زوج المرأة غائب أو فاقد الأهلية أو مسجون. أن  يكون الزوج متوفي وإحضار المستندات التي تثبت ذلك. كما إثبات الاستقلالية وذلك فيما يتعلق بحض الحضانة وبحق النفقة أيضاً.

طريقة اضافة تابع في حساب المواطن

توصلنا إلى نهاية مقالنا بعنوان تسجيل الزوجة الأجنبية بحساب المواطن. والتسجيل في البرنامج سهل للغاية فقط يجب اتباع الخطوات التي ذكرناها. للاستفادة من الخدمات والإعانات التي يقدمها والقدرة على مواجهة التغيرات الاقتصادية وسد الاحتياجات الأساسية


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد تسجيل الزوجة الأجنبية بحساب المواطن وشروط

كانت هذه تفاصيل تسجيل الزوجة الأجنبية بحساب المواطن وشروط التسجيل عبر ca.gov.sa نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار عربية وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.