البرلمان الأوروبي يصنف روسيا دولة راعية للإرهاب

جريدة الحقيقة - المال و الاعمال


اقتصاد - الكويت برس الخميس 2022/11/24 الساعة 03:12 صشكرا لك لمشاهدة التالي البرلمان الأوروبي يصنف روسيا دولة راعية للإرهاب صوت البرلمان الأوروبي الأربعاء على نص يصف روسيا بأنها «دولة راعية للإرهاب» على خلفية هجومها على أوكرانيا، داعيا دول الاتحاد الأوروبي الـ27 إلى أن... والان إلى التفاصيل .

البرلمان الأوروبي يصنف روسيا دولة راعية للإرهاب



صوت البرلمان الأوروبي الأربعاء على نص يصف روسيا بأنها «دولة راعية للإرهاب» على خلفية هجومها على أوكرانيا، داعيا دول الاتحاد الأوروبي الـ27 إلى أن تحذو حذوه.

وفي النص الذي أقر في ستراسبورغ بأغلبية 191 صوتا مقابل معارضة 58 صوتا وامتناع 44 عن التصويت، وصف النواب الأوروبيون «روسيا بانها دولة راعية للإرهاب ودولة تستخدم وسائل إرهابية».

وقال البرلمان الأوروبي: إن الهجمات العسكرية التي تشنها موسكو على أهداف مدنية مثل البنية التحتية للطاقة ومستشفيات ومدارس وملاجئ في أوكرانيا- تنتهك القانون الدولي.

وتعتبر الخطوة رمزية إلى حد كبير، إذ ليس لدى الاتحاد الأوروبي إطار عمل قانوني يدعم ذلك.

من جانبها ردت موسكو بغضب على قرار البرلمان الأوروبي، حيث كتبت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم الخارجية، على تطبيق «تليغرام» قائلة: «أقترح تصنيف البرلمان الأوروبي راعيا للحماقة».

ورحب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بقرار البرلمان الأوروبي.

وكتب في تغريدة على تويتر: «يجب عزل روسيا على جميع المستويات ومحاسبتها من أجل إنهاء سياسة الإرهاب التي تتبعها منذ فترة طويلة في أوكرانيا وأنحاء العالم».

 

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد البرلمان الأوروبي يصنف روسيا دولة راعية للإرهاب

كانت هذه تفاصيل البرلمان الأوروبي يصنف روسيا دولة راعية للإرهاب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الحقيقة وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.