ذكرى رفع علم الاستقلال.. «بيض صنائعنا سود وقائعنا»

جريدة الحقيقة - اخبار الكويت


محليات - الكويت برس الجمعة 2022/11/25 الساعة 02:16 صشكرا لك لمشاهدة التالي ذكرى رفع علم الاستقلال.. «بيض صنائعنا سود وقائعنا» تصادف اليوم الخميس ذكرى رفع العلم الكويتي الحالي «علم الاستقلال»، ذي الألوان الأربعة مستبدلا بذلك العلم الاحمر القديم الذي تتوسطه كلمة «كويت».ففي... والان إلى التفاصيل .

ذكرى رفع علم الاستقلال.. «بيض صنائعنا سود وقائعنا»



تصادف اليوم الخميس ذكرى رفع العلم الكويتي الحالي «علم الاستقلال»، ذي الألوان الأربعة مستبدلا بذلك العلم الاحمر القديم الذي تتوسطه كلمة «كويت».

ففي صبيحة 24 نوفمبر 1961 رفع العلم الجديد في قصر السيف العامر، وكان الشيخ الراحل سعد العبدالله أول من رفع هذا العلم في عهد الشيخ الراحل عبدالله السالم، الحاكم الحادي عشر لدولة الكويت.

واستوحيت الألوان الاربعة للعلم الكويتي وهي الأخضر والأبيض والأسود والاحمر من بيت الشعر المعروف للشاعر العربي صفي الدين الحلي «بيض صنائعنا سود وقائعنا.. خضر مرابعنا حمر مواضينا».

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد ذكرى رفع علم الاستقلال بيض صنائعنا سود وقائعنا

كانت هذه تفاصيل ذكرى رفع علم الاستقلال.. «بيض صنائعنا سود وقائعنا» نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الحقيقة وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار الكويت اليوم