صورة ومعلومة.. "تياترو محمد على" بالإسكندرية أقدم مسرح فى مصر

اليوم السابع - أخبار المنوعات

صورة ومعلومة.. تياترو محمد على بالإسكندرية أقدم مسرح فى مصر

المرأة والمنوعات - الكويت برس الثلاثاء 2022/12/06 الساعة 10:08 صشكرا لك لمشاهدة التالي صورة ومعلومة.. "تياترو محمد على" بالإسكندرية أقدم مسرح فى مصر تياترو محمد على، كما هو مكتوب على الواجهة الأثرية، أو مسرح سيد درويش أو دار أوبرا الإسكندرية، يعتبر من أهم المباني الموجودة في مدينة الإسكندرية،... والان إلى التفاصيل .

صورة ومعلومة.. "تياترو محمد على" بالإسكندرية أقدم مسرح فى مصر



تياترو محمد على، كما هو مكتوب على الواجهة الأثرية، أو مسرح سيد درويش أو دار أوبرا الإسكندرية، يعتبر من أهم المباني الموجودة في مدينة الإسكندرية، وهو تحفة فني معمارية أثرية مدهشة، وبها نقوش ملكية عديدة مطلية بماء الذهب الراقية، وتحتوى على قبة رائعة الشكل بها زخارف جميلة، على شكل دائرة فنية، وكتب عليها أسماء مؤلفين موسيقين عالميين.

 

والمسرح شكله عبارة عن مستطيل، والمدخل الرئيسى به الكثير من الزخارف والرسومات الهندسية التي يمتلئ بها المبنى، ويوجد فى مدخل المسرح تمثال أثرى لنوبار باشا، ويعتبر تياترو محمد على، هو ثانى أكبر مسرح بعد دار الأوبرا المصرية، وقد تم إنشاء المسرح في عام 1918، في عهد فؤاد الأول، وتم افتتاح المسرح في عام 1921، باسم تياترو محمد على، والتصميم مستوحى من شكل أورا فيينا، ومسرح أوديون في باريس على يد المهندس الفرنسي جورج بارك.

 

تياترو محمد على

 

وقد شهد المسرح أول عرض قدم عليه في نهاية يونيو من عام 1921، ثم تم تحويل اسم المسرح عام 1962 إلى مسرح سيد درويش، تقديراً له، وقد أدرج مع مرور السنوات إلى قائمة التراث المصرى، وبدأت عمليات تجديده في عام 2000، والمسرح أنشئ على مساحة 1500 متر، على الطراز الكلاسيكى الأوروبى.

 


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد صورة ومعلومة تياترو محمد على بالإسكندرية

كانت هذه تفاصيل صورة ومعلومة.. "تياترو محمد على" بالإسكندرية أقدم مسرح فى مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



أخبار المنوعات اليوم