مؤسسات أوروبية وفلسطينية توقع اتفاقيات استثمار وتمويل بقيمة 80 مليون يورو

دسمان نيوز - اخبار الكويت

مؤسسات أوروبية وفلسطينية توقع اتفاقيات استثمار وتمويل بقيمة 80 مليون يورو

اخر الاخبار - الكويت برس الخميس 2022/12/08 الساعة 09:32 صشكرا لك لمشاهدة التالي مؤسسات أوروبية وفلسطينية توقع اتفاقيات استثمار وتمويل بقيمة 80 مليون يورو دسمان نيوز – وقعت مؤسسات أوروبية وفلسطينية، الأربعاء، اتفاقيات استثمار وتمويل بقيمة 80 مليون يورو.ووقعت الاتفاقيات على هامش منتدى... والان إلى التفاصيل .

مؤسسات أوروبية وفلسطينية توقع اتفاقيات استثمار وتمويل بقيمة 80 مليون يورو



دسمان نيوز – وقعت مؤسسات أوروبية وفلسطينية، الأربعاء، اتفاقيات استثمار وتمويل بقيمة 80 مليون يورو.

ووقعت الاتفاقيات على هامش منتدى الاتحاد الأوروبى – فلسطين الأول للأعمال، والذي عقد برام الله، الأربعاء، بحضور رئيس الوزراء محمد اشتية وشخصيات رسمية فلسطينية وأوروبية، وعدد كبير من ممثلي البنوك والمؤسسات المالية ورجال الأعمال من الجانبين.

ووقعت الحكومة والاتحاد الأوروبي اتفاقية تمويل بقيمة 30.5 مليون يورو “لتعزيز النمو” من خلال دعم مشاريع القطاع الخاص في مختلف المجالات، على أن يضع الجانبان شروط الاستفادة منها بحلول بداية العام المقبل.

كما وقع الاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي للتنمية وإعادة الإعمار اتفاقية تمويل بمقدار 23 مليون يورو، منها 20 مليونا محفظة قروض و3 ملايين على شكل ضمانات قروض.

وأبرمت الاتفاقية الثالثة بين الوكالة الفرنسية للتنمية والشركة الفلسطينية للإقراض الصغير “فاتن”، وهي عبارة عن خط ائتمان (إعادة إقراض) بقيمة 8 ملايين يورو، إضافة إلى 1.25 مليون يورو ضمانات قروض.

والاتفاقية الرابعة اتفاقية تمويل بين بنك التنمية الهولندي و”فيتاس”، قيمتها 10 ملايين يورو.

والاتفاقية الخامسة بين وكالة التعاون الإيطالية والصندوق الفلسطيني للتشغيل، وقيمتها 7.9 مليون يورو، ستخصص لتمويل الشركات الناشئة، عبر مؤسسات الإقراض: (فاتن 2.9 مليون يورو، وأكاد 1.9 مليون يورو، وريف 1.6 مليون يورو، وأصالة 1.5 مليون يورو).

ووصف اشتية المنتدى بأنه “فرصة فريدة تعكس روح الشراكة”، معربا عن تقديره للمفوضية الأوروبية ودول الاتحاد “على الرسائل التي نسمعها منهم”، لجهة الالتزام بدعم الاقتصاد الفلسطيني كجزء من دعمهم لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

وقال “منذ تولت الحكومة الحالية مهامها (في 2019)، وهي تلمس روح التعاون والشراكة لدى الاتحاد الأوروبي”، مضيفا “نعلم أنه لن يكون هناك حل سياسي غدا، ونحن نعمل في ظل هذا الفراغ وبغياب أية مبادرات للحل، وهذه الحكومة، بتعليمات من الرئيس محمود عباس، تعمل على تعزيز صمود شعبنا، وهذا في غاية الأهمية لوجوب الحفاظ على التماسك الاجتماعي والاقتصادي، وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني والانفكاك التدريجي عن الاحتلال الاستعماري، ويمكن القيام بذلك من خلال تعزيز الوصول إلى الموارد ومصادر التمويل”.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد مؤسسات أوروبية وفلسطينية توقع اتفاقيات استثمار

كانت هذه تفاصيل مؤسسات أوروبية وفلسطينية توقع اتفاقيات استثمار وتمويل بقيمة 80 مليون يورو نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على دسمان نيوز وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار الكويت اليوم