الهلال الأحمر: الكويت تبذل جهوداً مكثفة لقضايا التغير المناخي

جريدة الجريدة - اخبار الكويت

الهلال الأحمر: الكويت تبذل جهوداً مكثفة لقضايا التغير المناخي

اخر الاخبار - الكويت برس الثلاثاء 2023/01/24 الساعة 12:45 مشكرا لك لمشاهدة التالي الهلال الأحمر: الكويت تبذل جهوداً مكثفة لقضايا التغير المناخي أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أن دولة الكويت التي تبذل جهوداً مكثفة لترسيخ الاستدامة وإيجاد حلول عملية مجدية لقضايا التغير المناخي والعمل على... والان إلى التفاصيل .

الهلال الأحمر: الكويت تبذل جهوداً مكثفة لقضايا التغير المناخي



أكدت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أن دولة الكويت التي تبذل جهوداً مكثفة لترسيخ الاستدامة وإيجاد حلول عملية مجدية لقضايا التغير المناخي والعمل على نشر التوعية البيئية على كافة المستويات.


وقال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي في كلمة في افتتاح ورشة قضايا التغير المناخي في دول مجلس التعاون أن الكويت تحرص على مواكبة الاهتمام العالمي بتغير المناخ ومشاطرة المجتمع الدولي بالحد من تداعيات التغير المناخي دون أن تدخر جهدا سواء على كل المستويات واتخاذ كافة التدابير والإجراءات المطلوبة بشكل طوعي ومدروس وبحسب الإمكانات المتاحة لمعالجة قضايا تغير المناخ.


وذكر أن الورشة تأتي في إطار حرص الجمعية على تضمين الجانب البيئي في إطار عملها الإغاثي والإنساني، حيث تشكل الكوارث البيئية من فيضانات وتصحر وموجات حرارة شديدة أحد أخطر التحديات التي تصيب الإنسان والحد من خطرها مسؤولية تقع على عاتق الجميع.


ودعا الحساوي إلى توحيد الجهود والتنسيق لوضع خطط الوقاية على المستوى الوطني والاقليمي والدولي ووضع خطط للطوارئ والانذار المبكر والربط الالكتروني للشبكات المعلوماتية بين الجهات المعنية.


كما دعا إلى تعزيز ثقافة التوعية بمخاطر الكوارث للحد منها بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، واشراك منظمات المجتمع المدني مع الجهات الحكومية لمواجهة الكوارث والحد منها.


واعرب عن بالغ التقدير للشراكة والتنسيق مع الامانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمكتب الإقليمي في الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر لتنفيذ البرامج والانشطة الهادفه في مجال الاغاثه والعمل الإنساني والبيئي لاسيما ورشة قضايا التغيرات المناخية على المستوى الخليجي


ويشارك في الجمعية جمعيات وهيئات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر والإدارة العامة للطيران المدني وإدارة المخاطر النووية والاشعاعية في مركز مجلس التعاون لإدارة حالات الطوارىء لدول الخليج العربية.


كما يشارك في الورشة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية «أوتشا» والجمعية الكويتية لحماية البيئة.


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد الهلال الأحمر الكويت تبذل جهودا مكثفة لقضايا

كانت هذه تفاصيل الهلال الأحمر: الكويت تبذل جهوداً مكثفة لقضايا التغير المناخي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الجريدة وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار الكويت اليوم