وزير الخارجية الجزائري والمبعوث الأممي يبحثان موضوع الانتخابات الليبية

كونا - اخبار الكويت

آخر الأخبار - الكويت برس الأربعاء 2023/01/25 الساعة 01:55 صشكرا لك لمشاهدة التالي وزير الخارجية الجزائري والمبعوث الأممي يبحثان موضوع الانتخابات الليبية الجزائر - 24 - 1 (كونا) -- بحث وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة والمبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي اليوم الثلاثاء الجهود المبذولة لتوفير... والان إلى التفاصيل .

وزير الخارجية الجزائري والمبعوث الأممي يبحثان موضوع الانتخابات الليبية



الجزائر - 24 - 1 (كونا) -- بحث وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة والمبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي اليوم الثلاثاء الجهود المبذولة لتوفير الشروط الضرورية لتنظيم الاستحقاقات الانتخابية في ليبيا.
وقالت الخارجية الجزائرية في بيان إن المباحثات بين الطرفين تركزت حول "مستجدات الأوضاع في ليبيا والجهود المبذولة لتوفير الشروط الضرورية لتنظيم الاستحقاقات الانتخابية المنتظرة" باعتبارها "السبيل الوحيد لتكريس إرادة الشعب الليبي في اختيار حكامه وتوحيد مؤسساته الوطنية".
وجدد لعمامرة بهذه المناسبة "دعم الجزائر لمساعي الأمم المتحدة في هذا الاتجاه" مؤكدا استعدادها "لوضع خبرتها تحت تصرف الأشقاء الليبيين خاصة فيما يتعلق بتجسيد المصالحة الوطنية وتنظيم الانتخابات".
من جانبه نوه باتيلي "بالمساهمة الإيجابية للجزائر في دعم مسار الحل السياسي في ليبيا وتضامنها الدائم مع هذا البلد الشقيق والجار" مؤكدا على "الاهتمام الخاص الذي يوليه للتنسيق مع دول الجوار بغية تسريع مسار التسوية السلمية للأزمة".
يذكر أن لعمامرة وباتيلي شاركا الأحد الماضي في الاجتماع التشاوري الدوري لوزراء الخارجية العرب والذي تم تنظيمه بالعاصمة الليبية طرابلس من أجل تعزيز التنسيق حول القضايا المطروحة على أجندة العمل العربي المشترك. (النهاية)

م ر / ر ج


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد وزير الخارجية الجزائري والمبعوث الأممي يبحثان

كانت هذه تفاصيل وزير الخارجية الجزائري والمبعوث الأممي يبحثان موضوع الانتخابات الليبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كونا وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار الكويت اليوم