افتتاح فعاليات الدورة ال54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

كونا - اخبار الكويت

آخر الأخبار - الكويت برس الأربعاء 2023/01/25 الساعة 04:55 مشكرا لك لمشاهدة التالي افتتاح فعاليات الدورة ال54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب القاهرة - 25 - 1 (كونا) -- افتتح رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الاربعاء فعاليات الدورة ال(54) لمعرض القاهرة الدولي للكتاب... والان إلى التفاصيل .

افتتاح فعاليات الدورة ال54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب



القاهرة - 25 - 1 (كونا) -- افتتح رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الاربعاء فعاليات الدورة ال(54) لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بمشاركة 1047 ناشرا من 53 دولة من مختلف دول العالم.
ونقل مجلس الوزراء المصري في بيان عن مدبولي قوله إن "المعرض يعكس مكانة مصر الثقافية ودورها في الدوائر العربية والاقليمية من خلال الاسهامات العظيمة التي قدمتها القامات الفكرية الوطنية على مر العصور وكان لها أبلغ الأثر في إثراء حركة الإبداع والتنوير" مؤكدا دعم بلاده لهذا الحدث "المهم" كي يقام بشكل سنوي.
وينطلق المعرض تحت شعار (على اسم مصر.. معا نقرأ.. نفكر.. نبدع) وتستمر فعالياته حتى السادس من شهر فبراير المقبل.
ويحل الاردن كضيف شرف المعرض تحت شعار "الأردن حضارة الماضي.. وإبداع المستقبل".
ويتضمن المعرض 500 فعالية ثقافية متنوعة بالإضافة إلى لقاءات وندوات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل.
كما تم اختيار الكاتب المصري صلاح جاهين شخصية المعرض والكاتب المصري كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.
ويشارك من دولة الكويت في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب. (النهاية)

ع ف ف / ن ع ع


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد افتتاح فعاليات الدورة ال54 لمعرض القاهرة الدولي

كانت هذه تفاصيل افتتاح فعاليات الدورة ال54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كونا وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار الكويت اليوم