وزير خارجية إيطاليا: هدفنا السلام وروسيا تريد إعادة أوكرانيا إلى العصور الوسطى

كونا - اخبار الكويت

آخر الأخبار - الكويت برس الأربعاء 2023/01/25 الساعة 06:30 مشكرا لك لمشاهدة التالي وزير خارجية إيطاليا: هدفنا السلام وروسيا تريد إعادة أوكرانيا إلى العصور الوسطى روما - 25 - 1 (كونا)-- أكد وزير الخارجية الايطالي أنطونيو تاياني اليوم الأربعاء أن بلاده تواصل العمل من أجل السلام وإن كان غير متفائل وقلقا من... والان إلى التفاصيل .

وزير خارجية إيطاليا: هدفنا السلام وروسيا تريد إعادة أوكرانيا إلى العصور الوسطى



روما - 25 - 1 (كونا)-- أكد وزير الخارجية الايطالي أنطونيو تاياني اليوم الأربعاء أن بلاده تواصل العمل من أجل السلام وإن كان غير متفائل وقلقا من تصعيد نبرة روسيا التي "تريد إعادة أوكرانيا إلى العصور الوسطى".
وقال تاياني في تصريح صحفي نشر على موقع وزارة الخارجية إن "الحديث في ألمانيا حول نوعية الأسلحة التي تقدمها لأوكرانيا نقاش ألماني أما نحن فعلينا بدلا من ذلك أن نواصل العمل من أجل السلام أو على الأقل التوصل إلى وقف لإطلاق النار".
وأضاف أنه "في هذه اللحظة يبدو صعبا إيجاد أي هامش واقعي للتفاوض ولكن لا يجب أن نتخلى عن السعي لذلك اذ إنني لست متفائلا على المدى القصير".
وأعرب تاياني عن القلق إزاء ما وصفه ب"مناخ ليس هو الأفضل" متمنيا أن "تكون التصريحات الروسية العدوانية للغاية مجرد دعاية وألا تكون هناك رغبة في رفع نبرة الصدام".
وشدد في هذا الصدد "على ضرورة بذل قصارى جهدنا لضمان عدم اتساع الصراع".
وحول إرسال أسلحة جديدة تطلبها كييف تضم منظومة (سامب-تي) الايطالية الفرنسية قال تاياني إن "شحنة الأسلحة ستصل في أسرع وقت ممكن" مشيرا الى أن "أوكرانيا بحاجة ماسة أيضا لمساعدات الى المدنيين ونحن نركز على الدعم الانساني".
وذكر أن بلاده أرسلت الى أوكرانيا عشرات الأطنان من المواد الكهربائية وذلك للحفاظ على تشغيل شبكة الكهرباء لإنقاذ شعب لمواجهة فصل الشتاء قد يكون شديد القسوة حيث إن العديد من البنى التحتية للطاقة تعرض للاتلاف مشيرا الى أن ايطاليا استقبلت 175 ألف أوكراني منذ بداية الحرب. (النهاية)

م ن / أ م س


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد وزير خارجية إيطاليا هدفنا السلام وروسيا تريد

كانت هذه تفاصيل وزير خارجية إيطاليا: هدفنا السلام وروسيا تريد إعادة أوكرانيا إلى العصور الوسطى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كونا وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار الكويت اليوم