إيران تفرض عقوبات على أشخاص وكيانات أوروبية

كونا - اخبار الكويت

آخر الأخبار - الكويت برس الأربعاء 2023/01/25 الساعة 07:00 مشكرا لك لمشاهدة التالي إيران تفرض عقوبات على أشخاص وكيانات أوروبية طهران - 25 - 1 (كونا) -- فرضت إيران اليوم الاربعاء عقوبات على أشخاص وكيانات وشركات أوروبية وبريطانية كرد على العقوبات الأخيرة التي فرضها الاتحاد... والان إلى التفاصيل .

إيران تفرض عقوبات على أشخاص وكيانات أوروبية



طهران - 25 - 1 (كونا) -- فرضت إيران اليوم الاربعاء عقوبات على أشخاص وكيانات وشركات أوروبية وبريطانية كرد على العقوبات الأخيرة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على طهران.
وذكرت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني إن "العقوبات تتضمن منع إصدار تأشيرات الدخول لكل من تشمله العقوبات وإغلاق حساباتهم المصرفية وحجز أموالهم وممتلكاتهم في إيران".
وأضاف البيان أن العقوبات الإيرانية شملت إذاعة (جي) ومقرها فرنسا و(مجموعة اصدقاء إسرائيل) في البرلمان الأوروبي والوزير المستشار في شؤون المدن والإسكان الفرنسي اوليفر كلاين وممثل ألمانيا في البرلمان الأوروبي ديتمار كوستر وقائد القوات الألمانية في الأردن تيمو هيمباخ.
وأوضح البيان أن قائمة العقوبات تضم أعضاء البرلمان الأوروبي من النمسا وايطاليا والسويد وهولندا واسبانيا وفرنسا إضافة إلى رئيس شرطة مدينة دورتموند الألمانية جريجور لانج ورئيس مركز الأمن السيبراني بالجيش الألماني العقيد تيم زان وعمدة باريس آن هيدالغو.
كما شملت العقوبات الإيرانية رئيس تحرير مجلة (شارلي إيبدو) الفرنسية جيراد بيارد ومدير النشر في المجلة لوران سوريسو ومساعدته سيلفي كوما إضافة إلى السياسي الدنماركي المتطرف راسموس بالودان وزعيم حركة (بيغيدا) اليمينية المتطرفة في هولندا إدوين واغنسفيلد لإساءتهما للقرآن الكريم.
وجاء ضمن قائمة العقوبات الإيرانية القائد الفرنسي لبعثة التحالف البحري الأوروبي في المنطقة ومضيق هرمز إيمانوئيل سلاأرس وشخصيات بريطانية بارزة منهم المدعي العام البريطاني فيكتوريا برنتيس ونائب المدعي العام مايكل توملينسون ورئيس الأركان العامة للجيش البريطاني باتريك ساندرز والمدير العام لمصلحة السجون فيل كابل ووزير الدفاع السابق ليام فوكس.
وكان الاتحاد الأوروبي أعلن الاثنين الماضي فرض عقوبات جديدة ضد 18 شخصا و19 كيانا في إيران بدعوى ارتكاب "انتهاكات لحقوق الإنسان".
كما فرضت بريطانيا عقوبات على المزيد من الأفراد والكيانات الإيرانية بسبب "قمع حق الشعب الإيراني بما يتضمن حملة أمنية شرسة" على احتجاجات مناهضة للحكومة وإعدام البريطاني الإيراني علي رضا أكبري أخيرا.
ومن جانبها أعلنت واشنطن فرض عقوبات على 10 أشخاص وكيان مرتبط بالحرس الثوري الإيراني تتهمهم بالضلوع في "انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان" في ايران. (النهاية)

م و / أ م س


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد إيران تفرض عقوبات على أشخاص وكيانات أوروبية

كانت هذه تفاصيل إيران تفرض عقوبات على أشخاص وكيانات أوروبية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كونا وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار الكويت اليوم