المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان توافق على النظر في قضية إسقاط الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا

كونا - اخبار الكويت

آخر الأخبار - الكويت برس الأربعاء 2023/01/25 الساعة 08:35 مشكرا لك لمشاهدة التالي المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان توافق على النظر في قضية إسقاط الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا بروكسل - 25 - 1 (كونا) -- وافقت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء على النظر في قضية إسقاط طائرة الخطوط الجوية الماليزية فوق أوكرانيا... والان إلى التفاصيل .

المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان توافق على النظر في قضية إسقاط الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا



بروكسل - 25 - 1 (كونا) -- وافقت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء على النظر في قضية إسقاط طائرة الخطوط الجوية الماليزية فوق أوكرانيا عام 2014.
وذكرت المحكمة في بيان لها من مقرها في ستراسبورغ بفرنسا "توجد أدلة كافية للنظر في القضية" مشيرة إلى أن هولندا اشتكت من إسقاط طائرة الركاب "إم إتش 17" شرقي أوكرانيا في 17 يوليو 2014 مما أدى إلى مقتل 298 شخصا من بينهم 196 مواطنا هولنديا.
وتتعلق القضية بشكاوى قدمتها أوكرانيا بشأن النزاع في شرقي البلاد الذي بدأ في عام 2014 ضد انفصاليين موالين لروسيا وقضت المحكمة بأن غالبية الشكاوى المقدمة من حكومة أوكرانيا مقبولة.
لكن مراقبين يرون أنه في ضوء انسحاب روسيا في سبتمبر الماضي من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان فإن القضية معقدة ويمكن أن تستمر لسنوات.
كانت محكمة هولندية قد أدانت روسيين اثنين وأوكراني في نوفمبر الماضي بتهمة القتل العمد لإسقاط الطائرة ووجدت المحكمة أن صاروخا روسي الصنع قدمته روسيا وأطلقته مجموعة موالية لها هو الذي أسقط الطائرة. (النهاية)

ن خ / ه س ص


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان توافق على النظر

كانت هذه تفاصيل المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان توافق على النظر في قضية إسقاط الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كونا وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار الكويت اليوم