انطلاق أعمال قمة (الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية 2023)

كونا - اخبار الكويت

آخر الأخبار - الكويت برس الأربعاء 2023/01/25 الساعة 08:50 مشكرا لك لمشاهدة التالي انطلاق أعمال قمة (الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية 2023) الرياض - 25 - 1 (كونا) -- افتتح وزير الحرس الوطني السعودي الأمير عبدالله بن بندر اليوم الأربعاء أعمال قمة (الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية... والان إلى التفاصيل .

انطلاق أعمال قمة (الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية 2023)



الرياض - 25 - 1 (كونا) -- افتتح وزير الحرس الوطني السعودي الأمير عبدالله بن بندر اليوم الأربعاء أعمال قمة (الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية 2023) في الرياض التي تنظها وزارة الحرس الوطني السعودية وتستمر حتى يوم غد الخميس تحت رعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وأكد المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني السعودي الدكتور بندر القناوي في الجلسة الحوارية الافتتاحية أن هذه القمة العالمية علامة فارقة ومشرقة في عالم تصنيع التقنية الحيوية الطبية وذلك هو مستقبل الصحة ومتطلباتها.
وأعرب عن التطلع من خلال هذه القمة لابتكار صناعة صحية تقنية حيوية من خلال تبادل المعارف بين قادة التقنية الحيوية حول العالم وترسيخ مكانة السعودية كرائدة في مجال التقنية الحيوية الطبية وإيجاد فرص لعرض نماذج المبتكرين واستكشاف الفرص الاستثمارية ومناقشة التشريعات التنظيمية وتمكين التقنية الحيوية الطبية في تحديات الصحية العالمية.
من جانبه بين وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح في الجلسة أن قطاع التقنية الطبية الحيوية سيكون الأعلى نموا في العقود القليلة القادمة وسيولد الكثير من القيمة "وقد بدأ ذلك بالفعل" مشيرا إلى أن الشراكات والاتفاقيات المبرمة خلال القمة ستسهم في إيجاد وظائف وتطوير القطاع التقني الحيوي الطبي وكذلك زيادة الاقتصاد الوطني.
من جهته لفت وزير الصناعة السعودي بندر الخريف خلال مشاركته إلى أن قطاع التقنية الطبية الحيوية يحمل الكثير من الإمكانيات بما يتفق مع الجيل الشاب والمواطنين الشغوفين للدخول إلى مجالات جديدة من التجارب والخبرات وتنمية المهارات مبينا أن هذا المجال يحتوي على الكثير من الإبداع والابتكار والأبحاث وأن المملكة قادرة على دخول هذا السوق والتطور بصورة أسرع.
وتهدف القمة إلى تبادل المعارف بين قادة التقنية الحيوية حول العالم وترسيخ مكانة المملكة كفاعل رائد في مجال التقنية الحيوية الطبية وإيجاد فرص لعرض نماذج المبتكرين واستكشاف الفرص الاستثمارية وتمكين التقنية الحيوية الطبية في مواجهة التحديات الصحية العالمية ومناقشة التشريعات التنظيمية.
كما تسعى القمة إلى تعزيز الاقتصاد الوطني المبني على البحوث والمعرفة والصناعات البحثية وإكمال مسيرة المبادرات الوطنية لتعزيز المنظومة التقنية الحيوية الطبية في المملكة.
ويشارك في القمة عدد من خبراء البحوث الطبية الحيوية والصحية والأطباء وخبراء صناعة الأدوية والتقنية الحيوية وممثلي المؤسسات الصحية وخبراء البحث والتطوير حول العالم.
وتتناول جلسات النقاش العلمية التي تناقشها القمة خمسة محاور رئيسية هي (العلاج الخلوي والجيني) و(لقاحات الأمراض المعدية) و(لقاحات مكافحة السرطان) و(علم الجينات والطب الدقيق للأمراض النادرة) و(الأدلة والتجارب الإكلينيكية). (النهاية)

م د م


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا


شاهد انطلاق أعمال قمة الرياض العالمية للتقنية

كانت هذه تفاصيل انطلاق أعمال قمة (الرياض العالمية للتقنية الحيوية الطبية 2023) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كونا وقد قام فريق التحرير في الكويت برس بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.



اخبار الكويت اليوم